المفكرة ليوم السبت 1 حزيران 2024

الساعة   الموضوع

 

9,00  ينظّم مستشفى "سيّدة المعونات الجامعي" و"جامعة الروح القدس -  الكسليك"، لمناسبة افتتاح المركز المتخصّص للعناية بمرض التصلب اللوَيحي، اليوم العلمي الأول المخصّص لهذا المرض بعنوان "اليوم الأول للتصلب اللوَيحي"،  برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، في مستشفى سيّدة المعونات الجامعي في جبيل- مسرح قاعة المؤسّسين.

10,00  تنظم الشبكة العربية لمدققي المعلومات من أريج، بدعم من مبادرة أخبار جوجل، ورشة تدقيق معلومات للاعلاميين وطلاب الاعلام، بعنوان "أساسيات التحقق من المعلومات المزيفة"، برعاية المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع  وبالتعاون بين منصة تحقق360 وموقع الصحافة اللبنانية الدولي، في مقر المجلس في وزارة الاعلام الحمرا.

10,00   ينظم "التجدد للوطن" مؤتمره الثاني بعنوان "من لبنان الساحة...الى لبنان الوطن"، في واجهة بيروت البحرية Seaside Pavillon   . يتحدث في افتتاح المؤتمر: بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ورئيس "التجدد للوطن" شارل عربيد. وتعقد جلستان، الاولى بعنوان "لبنان في ظل النظام الاقليمي الجديد" يتحدث فيها النائب علي فياض، الوزير السابق وليد جنبلاط، الوزير السابق ابراهيم نجار ويديرها غسان حجار. وفي الجلسة الثانية بعنوان "ليعود لبنان جاذبا مستقرا" يتحدث نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، الوزيران السابقان ريا الحسن وداود الصايغ ويديرها موريس متى. ويختتم المؤتمر اعماله عن الساعة الثانية من بعد الظهر.

10,00  يعقد  Youth Against Corruption (YAC)  مؤتمرا عن مشروع “In Their Shoes”  في مقر الادارة المركزية للجامعة اللبنانية. يهدف المشروع، الذي شارك فيه النائبان نجاة صليبا وإبراهيم منيمنة والنائب السابق غسان مخيبر ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران،  الى "تعزيز الحوار وتبادل الآراء بين الشباب اللبناني وممثليه الحكوميين .

12,00  جلسة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

18,00  محاضرة  بعنوان  "أول لقاء بين المرأة والرجل"  تقدمها المهندسة هيفاء العرب، في مركز علم الإيزوتيريك-بيروت، طريق الحازمية-بناية مركز الحازمية التجاري وبنك الإعتماد المالي، بلوك A، (الطابق الأول) إلى جانب براد ابو جودة والسبينس.

19,00  ندوة  ينظمها المؤتمر الشعبي اللبناني ، إحياءً للذكرى السنوية الأولى لرحيل  مؤسس المؤتمر كمال شاتيلا، في فندق كومودور-الحمراء – بيروت

20,15   حفل التخرج وتوزيع الشهادات للعام الجامعي 2023 – 2024 في جامعة بيروت العربية (الدفعة الحادية عشرة)، في حرم طرابلس، بدعوة من رئيس الجامعة البروفسور وائل نبيل عبد السلام، في حضور وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب