المفكرة ليوم الثلثاء 2 تموز 2024

الساعة   الموضوع

 

10:00 يستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت النائب فيصل كرامي.

10,00  مؤتمر صحافي للنائب وضّاح الصادق، في مجلس النواب، للإعلان عن مشروع قانون بخصوص كهرباء بيروت

مواعيد اللجان النيابية

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس: اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 24 تاريخ 13/4/1968 وتعديلاته، اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري،  اقتراح القانون الرامي الى مكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي، اقتراح قانون محاربة الفساد في القطاع الخاص.
 
12,00   جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة رئيسها النائب ابراهيم منيمنة، للاستماع من المعنيين عن مشروع النظام المتكامل المتعلق بإصدار رخص سوق ورخص سير المركبات الآلية واللاصقات الالكترونية ولوحات التسجيل الآمنة وبرامج مكننة مصلحة تسجيل السيارات والآليات.

******************************

10,00 مؤتمر صحافي يعقده النائب وضاح الصادق لإعلان مشروع قانون في خصوص كهرباء بيروت، في مجلس النواب.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده النائب سليم الصايغ ، في مجلس النواب، عن تكليف موظفين في الإدارة العامة.

11,00 يرعى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري حفل إطلاق فعاليات مشروع "مكافحة التحرش الجنسي- Prevent Sexual Harassment"، بدعوة من جمعية "رواد الغد- Leaders of Tomorrow"، بالتعاون مع جمعية "Loubnaniyoun"، وذلك في فندق الإيدن باي- بيروت.

 11,00 يعقد نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم مؤتمرا صحفيا، في مبنى نقابة صيادلة لبنان، يتناول فيه حملة التهديد والتشهير التي يتعرض لها من أحد المواقع الإعلامية وغيرها، ويستعرض كل الحيثيات والأهداف المرتبطة، بعد أن وضعت نقابة صيادلة لبنان اليد على ملف تزوير المتممات الغذائية للأطفال، والذهاب بها إلى القضاء ومنع صرفها في الصيدليات إلى حين صدور القرار عن الجهة المختصة أي وزارة الصحة، وتترافق حملة التشهير بإقحام استحقاق انتخابات الرابطة المارونية.

12,00 يفتتح رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية النائب الدكتور فادي علامة الإجتماع التشاوري الأول، لعرض ومناقشة آليات ووسائل إصلاح النظام الضريبي اللبناني، بدعوة من المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم، وذلك في المجلس الإقتصادي الإجتماعي- وسط بيروت.

12,30  مؤتمر صحافي لرئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان، في مجلس النواب.

12,30 - يستقبل متروبوليت  بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس  عوده  نائب  رئيس  مجلس  النواب الياس بو صعب .

17,30 جلسة حوارية حول السياسات الاجتماعية في لبنان، بدعوة من حزب "تقدم"، في أوتيل غولدين ليلي – عاليه، يتحدَّث فيها الخبير في السياسات الاجتماعية زياد عبد الصمد.

============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب