المفكرة ليوم الخميس 4 تموز 2024

الساعة  الموضوع

 

8,30   تنطلق لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة رئيسها النائب فادي علامة، من امام مجلس النواب الى الجنوب، لزيارة مقر قيادة "اليونيفل" في الناقورة حيث تلتقي القائد العام الجنرال ارولدو لازارو، تزامنا مع طلب لبنان التمديد لمهام قواتها في جنوب لبنان.

نشاط وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان في الوزارة

9,30  اجتماع مع نائب وزير الاقتصاد الاوكراني

11,00  يلتقي سفير الجزائر رشيد بلباقي

12.00  مؤتمر صحافي للاعلان عن المؤتمر الصناعي الثاني "صناعتي" الذي تنظمه الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق

*************************

مواعيد اللجان النيابية

10,00  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، وذلك لمناقشة تطوير عمل الجمارك النيابية.

10,00  جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب سجيع عطية، لبحث موضوع قانون البناء وحالات الشيوع وكيفية ازالتها.

10,30  الجلسة الرابعة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المتعلقة باقتراح قانون تمكين البلديات برئاسة رئيسها النائب جهاد الصمد، في حضور وزيري الداخلية والمالية، وذلك لاستكمال درس مواد الاقتراح.

11,00  جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات برئاسة النائب جهاد الصمد، في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون، للبحث في مواضيع تهم المؤسسة ومتصلة باعمالها.

***********

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,00  وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض

12,00  النائب ياسين ياسين

**********************

استقبالات شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت.

11,00   المفتي علي الغزاوي

 14,00  قيادة "حزب الحركة اللبناني".

***************************

11,00  مؤتمر صحافي للمجلس التنفيذي لنقابة موظفي هيئة "اوجيرو"، في مقر النقابة - مركز بئر حسن.

12,00  مؤتمر صحافي لتجمع "لبنانيون من أجل الكيان" (إتحاد أورا)، في مكاتب الاتحاد – انطلياس – بناية بنك بيبلوس، لاطلاق كتاب "اللامركزية الانمائية الموسعة وتطبيقها في لبنان".

13,00 يزور وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين سليم الزعني وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية المركز الرئيسي لأفران "وودن بايكري" في منطقة أنطلياس - شارع الفوار.

17,00 مؤتمر صحافي لنائب وزير الاقتصاد الاوكراني تاراس كاتشكا الممثل التجاري لأوكرانيا، بدعوة من السفارة في بيروت،  في فندق "ريستون"- جونية، يتناول فيه مؤتمر التجارة الثنائية بين لبنان و أوكرانيا والقضايا الاقتصادية المشتركة فقط .

17,00  الوقفة الشهرية لتجمع اهالي شهداء وجرحى ومتضرري إنفجار مرفأ بيروت، أمام بوابة الشهداء رقم (٣) للمرفأ. وتلقى الكلمة الرسمية عند الساعة 17,20 .

18,30  تستضيف "الكتلة الوطنية" وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، ضمن سلسلة "جلسة مع الكتلة"، في حلقة حوارية تتناول كيفية تعامل الحكومة مع التحديات البيئية من الفوسفور الاسرائيلي الى النفايات والسدود والغابات..، في مقر الحزب في الجميزة.

=======

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب