بيضون سلّم هبة معدات طبية بقيمة مليون دولار لمستشفيي بنت جبيل وتبنين برعاية وزير الصحة: مبادرة جديدة ضمن اطار المقاومة الصحية
الأبيض: مدركون للوضع وواجبنا أن نكون صفاً واحداً في هذه المحنة

وطنية - سلّم النائب الدكتور أشرف بيضون هبة من المعدّات والمستلزمات الطبيّة لمستشفيي بنت جبيل وتبنين الحكومي بقيمة مليون دولار أمريكي مقدّمة من المنظمة العالمية للإغاثة الطبية (World Medical Relief Organization)، برعاية وحضور وزير الصحة العامّة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض وبالتعاون مع نادي بنت جبيل الثقافي "ميتشغن"،  وجمعية كُن مبدعًا للتنمية المستدامة "لبنان" والجمعية اللبنانية للرعاية الصحية والاجتماعية

حضر حفل التسليم في مستشفى تبنين الحكومي،  النائب الدكتور أيوب حميد ومسؤول الصحة المركزي الدكتور زكريا توبة، وممثل اقليم جبل عامل الدكتور حسين عواركه، وقائمقام بنت جبيل شربل العلم، ومدير مستشفى تبنين الحكومي الدكتور محمد حمادي ، وممثل مستشفى بنت جبيل الحكومي علي حمدان وممثلي الصليب الأحمر اللبناني، وفاعليات إجتماعية وبلدية واختيارية وأمنية وطواقم طبية.

 

 

بيضون

وقال النائب بيضون :"أتت هذه المبادرةُ التي يرعى تسليمَها معالي وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض والتي ما كانت لتبصرَ النورَ وتبلغُ خواتيمَها الموفقة لولا توجيهات ومتابعةٍ حثيثةٍ ومواكبةٍ دائمة من دولة الرئيس نبيه بري الذي يسكن الجنوبُ قلبَه وما بدل تبديلا"؛اليومَ نسلم معداتٍ ومستلزماتٍ طبية متعلقة بشكل أساسي برعاية مرضى العظام والتخدير والجراحة والمسالك البولية وغيرها الكثير بقيمة تفوق الميلونَ دولار أمريكي وذلك وفقا للائحة حاجيات مقدمة مسبقا من المشفيين المعنيين، مرسلة من المنظمة العالمية للإغاثة الطبية وبالتعاون الوثيق مع نادي بنت جبيل الثقافي في ديربورن ميتشغن وجمعية كن مبدعاً للتنمية المستدامة والجمعية اللبنانية للرعاية الصحية في لبنان".  

 

وأشار إلى أن "هذه المبادرةَ الصحية ربما قد تكون هي الاولى من نوعها بمأسسة العلاقة التكاملية لتعزيز وتفعيل إطار التعاون الاغترابي بين الإغتراب البنت جبيلي مع أهلنا الصامدين المقيمين على تماس خط التاريخ والجغرافيا رغم شظف العيش. بهذه المبادرة نكون قد انطقلنا إلى إطار التعاون الاغترابي ضمن خطة عامة لأن المطلوب في هذه المرحلة المفصلية اطلاق مبادرات على كافة الصعد التربوية الصحية والاجتماعية". 

 

اضاف:"فهذه المبادرة تعزز أكثرَ فأكثرَ شبكةَ الأمان الصحية في المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة. وإذا ما استغلت هذه المبادرة على الوجه الصحيح نكون قد ساهمنا في تحقيق ما يمكن تسميتُه بالمقاومة الصحية بأبهى تجلياتها. 

 

ولأخذ العلم فقط هذه المبادرة ليست لجهة سياسية معينة ولا لفئة طائفية معينة إنما هي لمرفق صحي رسمي يفتح أبوابَه لخدمة كل اللبنانيين دون أي تمييز. هكذا أردناها وهكذا ستكون إن شاءالله".

 

وتابع "نُعلن المقاومةَ الصحية في مواجهة التحديات، المقاومةَ الصحية التي تحفظ كرامةَ أهلنا في حياتهم وصحتهم، فإلى جانب المقاومة العسكرية الرادعة للإعتداءات الصهيونيَّة، نحن بحاجة ماسة إلى تحصين المنطقة الحدودية بخط دفاع صحي فعال يراعي الوضع المادي للصامدين من أهلنا ويعزز حضورَهم وثباتَهم لجعل هذه المرافق الصحية مركزَ طوارئ صحي فعال، متاحًا للجميع وليس للمقتدرين فقط".

 

وختم النائب بيضون "واجبُنا الوطني والديني والإنساني مدُ الأيادي للجميع حزبيين ومستقلين وتشابُكُها لنرسمَ معاً الأملَ لشعبٍ يعيش التحدي في أدق التفاصيل. واجبُنا، حفاظاً على تضحيات شهدائنا الأبرار وانتصاراتِنا وصمودِنا، تعزيزُ مجتمع المقاومة بما يؤسس لنهضة مجتمعية شاملة على مختلف الصعد ولا سيما التربوية والصحية منها كترجمة حقيقية للمقاومة التربوية والصحية".

حمادي

 

وألقى حمادي كلمة أشاد فيها بجهود وزير الصحة، قائلاً: "نحن بفضلكم على أتم الاستعداد والجهوزية للاستمرار بتقديم الخدمات الطبية".

 

وأشار الى "الخدمات الصحية والطبية التي قدّمها المستشفى منذ بدء الإعتداءات على أبناء الجنوب ، لأكثر من 250 جريحاً وأكثر من 200 نازح من القرى المحاذية للشريط الحدودي ولأبناء المنطقة المجاورة للمستشفى".

 

توبة

 

كما ألقى توبة كلمة قال فيها: "المقاومة تقوم بواجبها كاملاً في التصدي لهذا العدو الغاشم للقيام بنصرة فلسطين وأهلها، ونحن لنا دور هام في الوقوف الى جانب المجتمع المقاوم في الجنوب، ونأمل أن تنسحب مبادرة الدكتور أشرف بيضون الى كل الجنوب".

 الأبيض

 

بدوره قال الأبيض: "وسط التهويل الإعلامي والإعتداءات المتواصلة وارتقاء الشهداء ووقوع جرحى، وفي ظل أصوات النشاذ، هناك رسالة مهمة جداً، ترسلها الحكومة والشعب اللبناني الى الأهالي في الجنوب بالوقوف الى جانبهم، فالشعب اللبناني واحد وموحد في هذه الظروف".

 

أضاف: "كان لزاماً علينا التنفيذ على الأرض، كما كنا في كل أزمة، وهذا القطاع يعمل بشكل متواصل وقدّم التضحيات ولا يزال رغم كل التحديات صامداً ويؤدي واجباته على أكمل وجه، وهذا الطاقم يستحق كل الدعم".

 

وتابع: "يتم العمل على مرسوم جديد عبارة عن مساهمة لدعم المستشفيات وخاصة مستشفيات المواجهة مثل بنت جبيل وميس الجبل وتبنين ومرجعيون وغيرها، والعمل على مشاريع خاصة مثل موضوع الأوكسجين الذي يكلّف حوالي نصف مليون دولار، كما هناك جهد من النائب الدكتور حميّد يتعلق بمستشفى بيت ليف بالإضافة الى أمور أخرى".

 

وختم: "اننا مدركون للوضع، والنجاح قائم على الإرادة والعزيمة التي ظهرت في الجنوب اللبناني، وأقل ما يمكن القيام به هو الوقوف الى جانب أهلنا، وواجبنا أن نكون صفاً واحداً في هذه المحنة".

 

وكان الأبيض قد زار المستشفى اللبناني الايطالي ومستشفى حيرام .

 

   =========ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب