المفتي الغزاوي استقبل المطرانين ماضي ومعوض

 

وطنية - استقبل مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي مطران الكنيسة المارونية في البرازيل ادغار ماضي وراعي أبرشية زحلة المارونية المطران جوزيف معوض، في مكتبه في أزهر البقاع، بحضور النائب الدكتور بلال الحشيمي، مدير أوقاف البقاع الشيخ عاصم جراح، ممثل دار الفتوى في البرازيل وأميركا اللاتينية الشيخ علي الخطيب، قاضي المحكمة الشرعية في البقاع الغربي الدكتور الشيخ يونس عبدالرزاق، الشيخ محمد عبد الرحمن وثلة من العلماء ومشايخ دار الفتوى.

ورحب المفتي الغزاوي بالمطرانين ماضي ومعوض وقال: "العنوان هو لبنان الذي يجمعنا، لبنان الرسالة وإن كنتم في دار الفتوى اليوم فدار الفتوى هي الحضن الذي أخذ من جمهوريتنا نصيبا".

أضاف: "نحن جسم واحد نلتقي معاً ونفكر معاً، وفي هذا الإطار نسأل الله أن يسلم جنوبنا وبقاعنا الغربي وسائر أرضنا، وأن تكون أرض فلسطين أرض سلامٍ".

بدوره شكر المطران ماضي المفتي الغزاوي وقال: "جئنا الى دار الفتوى البقاع لنجدد الصداقة التي ولدت بين المفتي الغزاوي والوفد المرافق خلال زيارتهم البرازيل ولنؤكد المودة والصداقة وليس العيش المشترك بل العيش الواحد".

من جهته أكد المطران معوض الصداقة والعيش المشترك، سائلاً الله السلام في لبنان وغزة وقال: "نسأل الله أن يبعد عنا شبح الحرب الموجود في الجنوب، وأن نقدر على أن نواجه هذا الوضع المتوتر بوحدتنا الداخلية كلبنانيين من أي طائفة كانت ومن خلال المفاوضات الدبلوماسية".

========== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب