علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان "تحقيق السلام الداخلي في النفس في ضوء الواقع المتقلّب"

           

وطنية - نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة للمهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين بعنوان "تحقيق السلام الداخلي في النفس في ضوء الواقع المتقلّب"، وقد شاركتهما في الحوار رئيسة الجمعية المهندسة هيفاء العرب.

بدأت المحاضرة بعرض موجز لأسباب الحروب الظاهرية كالنزاعات والمصالح والأيديولوجيات وغيرها. ثم تمّ عرض أسباب الحروب غير الظاهرية كما قدّمها كتاب "محاضرات في الإيزوتيريك – الجزء العاشر" للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) مؤسّس علم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي، الذي جاء في الصفحة 19 منه: "إيزوتيريكيًا، سبب الحروب أو غياب السلام هو غياب الوعي الجماعي أولًا، كعامل أساس لفهم التناقضات وأبعادها؛ وغياب المحبّة ثانيًا، كعامل جوهري لتحقيق التفاهم والتقارب".

وقد توسّع المحاضران في شرح مفهوم السلام "الذي بدأ التوق إليه مع بدء الصراع البشري على كوكب الأرض ولا يزال مستمرًا إلى يومنا هذا"، موضحين أنّ "السلام العالمي من المستحيل أن يتحقق من دون أن يتحقّق السلام الداخلي في نفوس البشر".

وقد قدّمت المحاضَرة للحضور تقنيات عملية عديدة لتحقيق السلام الداخلي كاكتساب الهدوء النفسي والصفاء الفكري وتحقيق الاستقرار الحياتي.

 تلى المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية وتطبيقية حول موضوع المحاضرة.

========= ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب