أبو جودة ترأس اجتماعا بيئيا: لحل مستدام لمطمر بر الياس

 


وطنية - زحلة - انعقد في مكتب محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده اجتماع  بيئي خصص لمناقشة المشاكل والحلول المتعلقة بالنفايات الصلبة والحرائق والروائح المنبعثة من المطمر العائد لبلدة بر الياس، بحضور منسقة وزارة الداخلية لملف النازحين في البقاع السيدة منال رمضان.

شارك في الاجتماع ممثلون عن منظمات الامم المتحدة التالية: UNDP-UNHCR-WFP. كما حضر ممثلون عن المنظمات غير الحكومية والجمعيات التالية:  Save the children ، world vision، Michel Daher social foundation- Intersos-NRC-LOST-HAND-SCI-ACF- OXFAM-MDM-DRC-IRC-Solidarity International-

وأوضح أبو جوده أن "الاجتماع يهدف الى إيجاد حل مستدام لهذه الكارثة البيئية الناتجة عن النفايات المتكدسة بسبب الكثافة السكانية في بلدة بر الياس، لاسيما في ظل وجود الأعداد الهائلة للنازحين السوريين، والذين يفوق عددهم عدد المواطنين اللبنانيين، وعن التوقف القسري لتشغيل معمل فرز النفايات في بر الياس المجاور للمطمر".
 
ولفت الى أن "الحرائق المندلعة في هذا المكب ناتجة عن الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، سيما أن التحقيقات لم تظهر حتى الساعة وجود حرائق مفتعلة، علما أنه في حال تبين العكس سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المرتكبين". 
 
ثم كانت مداخلات شددت على "ضرورة إيلاء ملف النفايات الصلبة الأهمية القصوى، والمعالجة في أسرع وقت ممكن".
 
ووعد أبو جوده ب"المتابعة مع المعنيين، لإيجاد حل سريع لهذه الآفة الصحية والبيئية".
 
                   ==================
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب