يوم استشارات طبية مجانية للبنانية الاميركية بالتعاون بلدية بلاط جبيل

وطنية - نظمت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في بلاط – جبيل، لمناسبة حلول مئويتها الأولى، يوم استشارات طبية مجانية بالتعاون مع بلدية بلاط قرطبون ومستيتا، في مركز الرعاية الصحية في مبنى البلدية، وذلك عبر عيادتها الجوالة LAU Mobile Clinic وبالتعاون مع المراكز الطبية للجامعة الاميركية، مستشفى رزق ومستشفى سان جان.

وشملت الاستشارات الطبية اختبارات تخطيط القلب Electrocardiogram، فحص مخزون السكري HbA1cفحص الدهنيات والسكر في الدم Liquid Panels &Glucose levels ، وفحص الهيموتكريت والهيموغلوبين Hematocrit & Hemoglobin tests بمشاركة عدد كبير من ابناء البلدة والقاطنين ضمن النطاق البلدي .
العتيق 
وأثنى رئيس البلدية عبدو العتيّق على مبادرة الجامعة خصوصا في "هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني والكلفة الباهظة للموضوع الطبي والاستشفائي"، مؤكدا "اهمية وجود هذا الصرح العلمي في قضاء جبيل وبخاصة ضمن النطاق البلدي".

وأعرب عن فخره بالفريق الطبي من اطباء وممرضين وممرضات الذين شاركوا في الحملة من مستشفى سان جون ومستشفى رزق، مؤكدا "وقوف المجلس البلدي الى جانب مواطنيه واهله لتخطي هذه الفترة العصيبة على المستويات كافة" .

 

                           ==========
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب