المفكرة ليوم الخميس 20 حزيران 2024

الساعة الموضوع

9,00 مؤتمر بعنوان: "العدالة لغزة: دور القانون الدولي في حماية الصحة والتعليم والمجتمع المدني وسط النزاعات"، تنظمه مبادرة غزة الصحية والجامعة الأميركية في بيروت، في قاعة بطحيش- مبنى وست هول- حرم الجامعة. (يستمر يومين).

مواعيد اللجان النيابية

9,30 تلتقي لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين برئاسة النائب فادي علامة، في مجلس النواب، المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه، لمناقشة تقرير البنك الدولي حول كلفة النزوح السوري من الناحيتين الإقتصادية والإجتماعية في لبنان.

10,00 جلسة للجنة الإعلام والإتصالات النيابية، برئاسة النائب الدكتور ابراهيم الموسوي، لاستكمال مناقشة أجوبة وزير الإتصالات.

10,00  جلسة للجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون ابي رميا، لمناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق عن ملف مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي و⁠وضع المنشآت الرياضية والكشفية التابعة  للمؤسسة العامة للمنشآت الرياضية والكشفية والشبابية.

****************************

نشاط شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-فردان.

10,00  وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام
11,30  السفير الايطالي Fabrizio Marcelli  
12,30  امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر

***************************

12,00  يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، سفير الصين.

12,00 الاجتماع التشاوري الثالث والأخير لعرض ومناقشة آليات تطوير وسائل التحول الرقمي والمكننة في الادارة العامة، في المجلس الاقتصادي الاجتماعي والبيئي - وسط بيروت.

12,00 وقفة تضامنية بعنوان: "الضحايا ما بدن إلا العدالة والعدالة واجب عليكم"، أمام قصر العدل في بيروت، بدعوة من "جمعية أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت"، و"فوج إطفاء بيروت".

12,00  مؤتمر صحافي بدعوة من "المفكرة القانونية" والنائبة نجاة عون صليبا ، بالشراكة مع تجمع الناشطين البيئيين في الكورة وجمعية "وصية الارض" ومجلس البيئة القبيات" والمعهد الاجتماعي الاقتصادي للتنمية"، حول "مخاطر قرار منح مهل لاستثمار المقالع وسبل مواجهته"‎‎، في مكتب المفكرة القانونية - بدارو.

12,00 حفل توزيع الشهادات على المتدربين الذين شاركوا في الورشة التدريبية بعنوان: "الذكاء الإصطناعي: بناء الكفاءات الذاتية لمواكبة متطلبات التحول الرقمي المنظمة من قبل طلال أبو غزاله العالمية و"الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية"، بدعوة من رئيسة الجمعية ريما يونس، في حضور الدكتور طلال أبو  غزاله ورئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، وذلك في مقر المجلس- مبنى وزارة الاعلام- ط6

16,30 ندوة بعنوان: "لبنان الأرض القداسة ووطن السياحة الدينية"، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار وبدعوة من سفيرة وزارة السياحة للسياحة الدينية لدى الانتشار الإعلامية جوزفين أبي غصن. يتحدث فيها كل من المطارنة ميشال عون، مروان تابت، سيمون فضول، الاباتي طنوس نعمة، وذلك في القاعة الكبرى في دير مار مارون عنايا. يتم خلالها عرض فيلم بعنوان: "ميفوق دروبا زورا من سيدة إيليج إلى مغارة أبونا شربل".

17,30 وقفة إحتجاجية أمام مقر السفارة الفرنسية، بدعوة من "الاتحاد الطلابي العام"، و"حملة طلاب ضد الاحتلال"، تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وجنوب لبنان والحملة الوطنية لتحرير الأسير جورج عبدالله.

18,00  افتتاح معرض "تراثنا ثقافة وتاريخ"، في معرض رشيد كرامي الدولي، ضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام مرتضى وبرعاية وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام. يستمر المعرض لغاية 23 حزيران ضمنا من الساعة 5 عصرا حتى 11 مساء.

==============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب