فوز طلاب من ثانويتي حسام الدين الحريري والمقاصد - صيدا في مؤتمر"LEBMUN'22"

وطنية - توجت ثانوية حسام الدين الحريري وثانوية المقاصد التابعتان لـ"جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" مشاركتهما في مؤتمر "نموذج محاكاة منظمة الأمم المتحدة في لبنان - LEBMUN'22 "، بفوز عدد من طلابهما بجوائز المؤتمر الذي نظمت فعالياته في مبنى "الإسكوا" التابع للأمم المتحدة في بيروت على مدى ثلاثة أيام، والذي شارك فيه طلاب مدارس من لبنان والخارج، واعتمد معايير المؤتمر الدولي " THIMUN" الذي يقام سنويا في مدينة لاهاي الهولندية.
 
وقد تمثلت ثانوية حسام الدين الحريري في المؤتمر ب 14 طالبا، توزعوا على هيئاته ولجانه على الشكل الاتي: 
 محمد الرواس - لولوة كيلاني - مصطفى شريتح - هلا عرابي في الجمعية العامة للأمم المتحدة (General Assembly).
لولوة الحريري - نادر يساط - خالد الدنب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي (Economic and Social Council).
 ليا باشو - يارا قاسم في اللجنة التاريخية (Historical Committee). 
آية قدورة - يحي اسكندراني - سيلينا صالح في لجنة شؤون بلاد الشرق الأوسط (Middle Eastern Committee).
عبد الرحمن السقا  في صندوق النقد الدولي (International Monetary Fund). 
 سارة شبيب في مجلس الأمن (Security Council).  
 
كما تمثلت ثانوية المقاصد الإسلامية بالطلاب:
مايا عيسى ومحمود مصطفى (General Assembly ). 
 سهام أبو زينب، تمارا ترياقي ، محمد حميد، لين مستو ، وهادي حميد ( Economic and social council).
منى مستو، جنى السوسي ( Middle Eastern Comission ). 
أنور ابو هدوي ( Security Council).
 
وتمحور المؤتمر حول موضوع الدبلوماسية وأهميتها ودورها الأساسي في إدارة الحوارات وحل النزاعات بين الدول، ووزعت الجوائز بناء على قدرة الطلاب على التحلي بالدبلوماسية واعتمادها، وهو أمر أساسي في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة (MUN)أيضا.
 
فاز من ثانوية حسام الدين الحريري بجوائز في المؤتمر كل من الطلاب محمد الرواس،  مصطفى شريتح، نادر بساط، يارا قاسم، عبد الرحمن السقا ويحيى اسكندراني،  فيما فازت  الطالبة سهام ابو زينب من ثانوية المقاصد.
 
أما الطلاب الآخرون المشاركون من المدرستين، فقد تم تكريمهم من خلال ذكر أسمائهم والتنويه بأدائهم، وبالمستوى الذي ظهروا به قبل توزيع الجوائز عليهم، مما زاد من فخر المدرستين واعتزازهما بهم.
 
تجدر الاشارة في هذا الإطار، إلى الدور المميز الذي قام به الطالب أحمد السوسي (من ثانوية حسام الدين الحريري ) كعضو في لجنة شؤون بلاد الشرق الأوسط (Middle Eastern Committee)، وقد كان أداؤه مميزا ورياديا في هذا الإطار، حتى أنه تم إجراء مقابلة معه من قبل الفريق الإعلامي التابع لل"الإسكوا" بسبب ما تحلى به من علم ومهنية وشجاعة أثرت بشكل إيجابي على المندوبين الآخرين ولفتت أنظار الجميع.
 
وقد جرى استقبال الطلاب المشاركين في وقت لاحق في ثانويتي الحسام والمقاصد في صيدا، حيث تلقوا تهنئة مديري المدرستين ومديرة القسم الثانوي في كل منهما، وشكرهم على المستوى المشرف الذي ظهروا به في المؤتمر بحيث كانوا خير ممثل لمدرستيهم. كما أعرب الطلاب عن مدى فخرهم وسعادتهم بهذه التجربة وبتمثيلهم كل لمدرسته.
 
وللمناسبة عقد لقاء تهنئة في ثانوية المقاصد، ضم  رئيس المجلس التربوي لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا الدكتور حسن الشريف وعضو المجلس الإداري الدكتور جمال البزري، مديرة السياسات التربوية مديرة ثانوية الحسام منى مجذوب، ومدراء: "ثانوية المقاصد" طارق معتوق، "الدوحة" هناء جمعة و"عائشة أم المؤمنين" غنى نسب، حيث نوه الشريف بفوز الطلاب، وتم خلاله التداول في الشؤون التربوية في المدارس الأربع.
 
إشارة الى أن مؤتمر "LEBMUN'22" يعد تجربة جديدة وفريدة من نوعها ومغايرة لما اعتاد عليه الطلاب، إلا أن شغفهم ومثابرتهم مكنتهم من المشاركة والنجاح فيه، استكمالا لمسيرة التميز التي تجسدها المقاصد في مختلف الميادين وعلى الصعد كافّة. 


                 ======= ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب