المفكرة ليوم السبت 27 نيسان 2024

الساعة  الموضوع

 

8,30   تنظم رابطة اساتذة اللغة الانكليزية في لبنان ATEL مؤتمرها الدولي الـ 23 تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي"، في جامعة الحكمة، برعاية وحضور وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي.

10,00 يلقي نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم كلمة في حفل تقيمه جمعية "التعليم الديني الإسلامي" تكريماً للعاملين الذين مضى على خدمتهم ٢٠ عاماً، في "قاعة الجنان" - ثانوية البتول، طريق المطار.

11,00  الاحتفال الختامي لمباراة العلوم التي نظمتها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، في أجواء اليوم العالمي للابتكار واليوم العالمي للملكية الفكرية، في قصر المؤتمرات في مجمع الجامعة اللبنانية – الحدت.

11,30   لقاء تضامني وطني في معراب تحت عنوان "1701 دفاعا عن لبنان"، يشارك فيه نواب وأحزاب وشخصيات، "خصوصا بعد تفاقم مسلسل القتل والاغتيال وتفلُّت الحدود والإمعان في تفكيك الدولة وانتشار السلاح غير الشرعي وزجّ لبنان في أتون الحروب الإقليمية".

14,00  تنظم كلية الطب في الجامعة الأميركية في بيروت الحفل الختامي لليوم الوطني للبحث العلمي، في قاعة عصام فارس للمحاضرات في المركز الطبي في الجامعة – بيروت، يتخلله توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل في حضور وزيري الصحة العامة الدكتور فراس أبيض والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي.

16,00  يزور عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش، بلدة كفردبيان، ويلتقي رئيس بلديتها الدكتور بسام سلامة وأعضاء البلدية . وسيُبحث في خلال اللقاء التحديات التي تواجهها البلدة والبلدية على كل الأصعدة ، خصوصاً على الصعيد البيئي والحفاظ على تراثها، إضافة إلى الاجراءات المتخذة لضبط الوجود السوري وتنظيمه في كفردبيان.

17،00 تنظم حركة التضامن الاجتماعي - زغرتا الزاوية ندوة بعنوان "النزوح السوري في لبنان مخاطر وتحديات" يلقيها المنسق العام للحملة الوطنية لإعادة النازحين مارون الخولي في متحف يوسف بك "كرم- زغرتا  قبالة مفرق كنيسة سيدة زغرتا - نزلة المرداشية.

17,30  لقاء بعنوان "الحرية لفلسطين"، بدعوة من مؤسسة العلامة فيصل مولوي الانسانية، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة عشرة لرحيل العلامة مولوي، على مسرح الرابطة الثقافية - طرابلس.

18,30   حفل إحياء الذكرى ال 39 لشهداء الصليب الأحمر اللبناني، بعنوان "بأصعب لحظة..بتبقى السند"، بدعوة من رئيسها الدكتور انطوان الزغبي، في متحف روبير معوض في بيروت (خلف السرايا الحكومي).

 =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب