إيطاليا دعت بوتين للتوقف فورا عن إراقة الدماء وسحب قواته من أوكرانيا

وطنية - روما - وجه رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي نداء إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ب"التوقف فور" عن إراقة الدماء وسحب قواته العسكرية من أوكرانيا دون قيد أو شرط"، بحسب وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.
 
وقال دراغي، في تصريحات في نهاية اجتماع مجلس الوزراء الإيطالي: "ما يحدث يهمنا جميعا، أوكرانيا دولة أوروبية صديقة، وديمقراطية"، معربا عن "التضامن الكامل وغير المشروط مع الشعب الأوكراني ومع الرئيس زيلينسكي".
 
وأضاف: "إننا ننسق مع حلفاء الناتو لتعزيز الإجراءات الأمنية فورا على الجانب الشرقي من الحلف، ونعزز مساهمتنا الكبيرة بالفعل في الانتشار العسكري في جميع الدول المتحالفة الأكثر تعرضا بشكل مباشر".
 
وتابع: "سفارتنا في كييف مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها وتحافظ على العلاقات مع السلطات الأوكرانية، بالتنسيق الوثيق مع السفارات الأخرى، وكذلك لحماية ما يقرب من 2000 من المقيمين الإيطاليين"، مشيرا إلى أن "السفارة لا تزال في حالة تأهب قصوى ومستعدة لاتخاذ أي قرار ضروري".
 
وأوضح دراغي أن "إيطاليا تشارك الحلفاء موقفهم الذي تم التعبير عنه عدة مرات أيضا بشأن الرغبة في السعي لحل سلمي للأزمة"، وقال: "بعد ظهر هذا اليوم، سنجري مشاورات مع مجموعة الدول الصناعية السبع، والتي سيحضرها أيضًا الأمين العام لحلف الناتو (ينس) ستولتنبرغ، وفي نهايتها سأذهب إلى بروكسل لحضور مجلس أوروبي استثنائي، وسنقوم باتخاذ قرار بشأن حزمة عقوبات شديدة القسوة ضد روسيا. لقد أكدنا في جميع المحافل أننا مستعدون لفرض عواقب وخيمة إذا رفضت روسيا، كما حدث للأسف، محاولاتنا لحل الأزمة سياسيا، هذا هو الوقت المناسب لوضعها على أرض الواقع، إيطاليا متفقة تماما مع الشركاء في هذا الموقف".
 
                         ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب