صندوق cedar oxygen وقع اتفاقية شراكة مع شركتين عالميتين ومستثمرين لبنانيين بهدف مساندة القطاع الخاص

 

وطنية - أعلنت شركة Palladium وفرعها لإدارة الأصول Bamboo Capital Partners، بالتعاون مع صندوق Cedar Oxygen ومجموعة من المستثمرين اللبنانيين في القطاع الخاص، في بيان، عن "شراكة استراتيجية لتطوير صندوق التمكين الاقتصادي في لبنان (LEEF)، بهدف مساندة القطاع الخاص بفاعلية، وتحديدا الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في لبنان في خضم الأزمة المالية المستمرة".
 
ووقع الطرفان اتفاقا استراتيجيا لتطوير صندوق LEEF وتحديد هيكليته وإطلاقه "بغية توفير الإغاثة الاقتصادية للقطاع الخاص في لبنان ودعم مسيرته نحو التعافي، مع التركيز على القطاعات التي تستهدف الحاجات الأساسية للأسر وتعزيز فرص التوظيف وايجاد قيمة اقتصادية في البلاد".
 
وستوفر شراكة LEEF "رأس مال مخصصا حصرا للقطاع الخاص اللبناني وللشركات ذات الأهلية، بهدف تعزيز "الاقتصاد الحقيقي" في البلاد". 
 
وستعمد الى "توفير التسهيلات الائتمانية الملحة لمساعدة الشركات على تحسين قدرتها التنافسية، وزيادة الإنتاج، وتوفير فرص العمل". 
 
ويرتكز عمل الصندوق بشكل أساسي على "القطاعات الإنتاجية ذات القيمة المضافة على الاقتصاد، مع التركيز في المستقبل على التحول إلى الإقتصاد المستدام".
 
وتسعى شراكة LEEF، جنبا إلى جنب مع Palladium، وخبرة Bamboo Capital الاستثمارية في قطاع التمويل المصغر في لبنان، إلى "تسخير الموارد المالية لمؤسسات تمويل التنمية والشتات اللبناني لدعم الشركات اللبنانية الصغيرة والمتوسطة الحجم وحضها على التصدي للأزمة الإقتصادية الحادة التي ترخي بظلالها على لبنان". 
 
ويتوقع الصندوق الجديد "توفير ما مجموعه 500 مليون دولار لتنمية محفظة قروضه والوصول إلى حد أقصى من المقترضين اللبنانيين الذين يكافحون يوميا للحصول على الائتمان في خضم أزمة مصرفية طويلة الأمد".
 
حرقوس
وأشار الشريك الإداري لدى Cedar Oxygen ألكسندر حرقوس، إلى أن "فريق Cedar O2 متحمس للغاية في شأن الشراكة الاستراتيجية مع Palladium وBamboo Capital Partners"، معبرا عن اقتناعه التام ب"إمكان إحداث تأثير إيجابي كبير في لبنان". 
 
وأضاف: "يتمتع شركاؤنا بمعرفة معمقة في مجال الاستثمار الاقتصادي. وعبر تعاوننا معا وعملنا كفريقٍ واحد، يمكننا أن نجمع بين مستثمري القطاع الخاص ومختلف صناعات التنمية بهدف تحقيق مساعينا الهادفة إلى مساعدة لبنان"، مشددا على أن "Cedar Oxygen" يقدم المساعدة اللازمة الى القطاع الخاص في لبنان، وهو اليوم في حاجة إلى شريك جديد موثوق به خلال هذه الأزمة الحادة".
 
اورتيز
المدير العام لشركة Palladium خوسيه ماريا أورتيز، فقال: "هذه هي الخطوة البديهية التالية في مسيرة التزامنا دعم لبنان وشعبه لإعادة بناء اقتصادهم. لقد رأينا مرارا وتكرارا الفرق الذي يمكن أن يحدثه ضخ رأس المال في القطاع الخاص - تخيلوا ما يمكن أن يفعله ضخ رأس المال هذا في ظل هذه الظروف غير المسبوقة". 
 
وأضاف: "المشاريع الصغيرة الحجم هي العمود الفقري للاقتصاد اللبناني، ومن دونها سيستحيل على البلاد أن تعود أقوى من ذي قبل. نحن فخورون بالعمل مع Bamboo Capital Partners وCedar Oxygen في دعم أصحاب الأعمال اللبنانيين ومساعدتهم على النهوض من جديد وإحداث تأثير في مجتمعاتهم". 
 
دي شريفيل
بدوره، قال المؤسس والشريك الإداري لشركة Bamboo Capital Partners جان فيليب دي شريفيل: "إن هذه الشراكة رائدة ومهمة للغاية في دعم الأعمال التجارية في لبنان ومساعدتها على التغلب على بعض العوامل الاقتصادية الشديدة الصعوبة التي تعوق نموها عبر التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، سيحدث الصندوق وبسرعة فائقة تأثيرا ملموسا على أرض الواقع، وسيحقّق فوائد اقتصادية واجتماعية في المجتمعات التي يعمل فيها".

                                ======= م.ع.        

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب