جمعية بيوند خرجت متدربين في سعدنايل بدعم من أندية الليونز

وطنية - البقاع الغربي - خرجت جمعية "بيوند" 150 متدربا ومتدربة أنهوا برنامج التدريب المهني المعجل في الخياطة وتصفيف الشعر والتجميل والكمبيوتر واللغة الإنكليزية، بدعم من أندية الليونز العالمية ممثلة بزافين برنتسن ومورتن سنغسوس، بحفل أقيم في مركز الحماية الإجتماعية من عمل الاطفال في سعدنايل، حضره رئيس البلدية حسين الشوباصي ووفد من أندية الليونز.
 
برنتسن 
ونوه برنتسن بهذه "الخطوة التي تعزز القدرات وتؤكد التمسك بالامل لمواجهة الازمات الاقتصادية خصوصا تلك التي يمر بها لبنان"، مبديا ثقته بالدور "الإنساني والاجتماعي والنفسي الذي تقوم به الجمعية من خلال وقوفها الى جانب هذه الشريحة ورعايتها والأخذ بيدها كي تبلغ بر الامان".
 
عواد 
من جهته، شدد رئيس جمعية "بيوند" جوزيف عواد على "أهمية التمكين الاقتصادي ومشاركة المرأة ودورها الفعال في المجتمع"، وقال: "هذا البرنامج الاستراتيجي على مستوى تنمية القدرات، من شأنه أن يخلق فرص العلم والعمل في لحظة استثنائية نحتاج فيها الى هكذا مبادرات خلاقة وداعمة، فكانت هذه البصمة الرائدة من أندية الليونز العالمية للوقوف الى جانبنا من أجل مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال وإنارة الطريق امامهم".
 
الشوباصي 
أما رئيس بلدية سعدنايل فنوه بأعمال الجمعية "التنموية والاغاثية ولا سيما حماية الاطفال من العمل"، مثنيا على "جدوى البرنامج في تحسين واقع الأطفال وعائلاتهم".
 
تسليم الادوات 
وسلمت الجمعية أدوات المهن الحرفية للخريجات والخريجين تعبيرا عن مباركتها لنجاحهم، آملة أن يكون "هذا البرنامج الذي سعت من خلاله الى تمكين بعض الأسر اقتصاديا لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال بوصفها خطوة الألف ميل نحو مجتمع خال من عمل الأطفال".


                         =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب