الوضع الامني في اسبوع: توقيف 213 مطلوباً وتراجع اعداد القتلى والجرحى حوادث السير تبقى نسبتها الاعلى في حصد الارواح وهدوء لافت في المخيمات الفلسطينية

الجمعة 15 آذار 2019 الساعة 16:19 امن

وطنية - اظهر تقرير أمني انه خلال الفترة الممتدة من 8/3/2019 وحتى 15/3/2019، تم توقيف 213 مطلوباً على كافة الاراضي اللبنانية. واتت التوقيفات، وفق التقرير، على الشكل التالي: 46 موقوفاً في بيروت، و50 موقوفاً في جبل لبنان، و44 موقوفاً في الشمال، و31 موقوفاً في البقاع، و42 موقوفاً في الجنوب.
واظهر التقرير تراجعاً في اعداد القتلى والجرحى، فيما لم تسجل اي حالات لاطلاق نار وقذائف من الجانب السوري نحو الاراضي اللبنانية، او استهداف لمراكز الجيش اللبناني من قبل مجموعات مسلّحة، كما سجّل هدوء لافت في المخيمات الفلسطينية، ولم تسجّل حالات تهريب اجانب من قبل لبنانيين بطرق غير شرعية.
وفي حين لم يسجّل اي حادث قطع طرقات عامة من قبل مدنيين، وقع حادثان فقط في الشمال تم خلالهما احراق وتخريب ممتلكات خاصة بسبب خلافات شخصية، وحادثة خطف وحيدة بقوة السلاح في بيروت. فيما سجلت حادثتان لتبادل اطلاق نار او مقاومة القوى الامنية في كل من البقاع والجنوب، بينما قتل شخص واحد نتيجة اطلاق نار من اسلحة حربية في جبل لبنان، وحصلت اربع عمليات سلب بقوة السلاح (2 في جبل لبنان، واحدة في البقاع وواحدة في الجنوب).
واشار التقرير الى حالتين لاطلاق قذائف صاروخية وقنابل يدوية (واحدة في بيروت وواحدة في البقاع). كما سجّلت 11 حالة اطلاق نار ابتهاجاً او حداداً: واحدة في بيروت، واخرى في جبل لبنان، و2 في الشمال، و6 حالات في البقاع، وواحدة في المخيمات الفلسطينية. كم سجلت 19 حالة لاطلاق نار من اسلحة حربية بسبب خلافات دون وقوع اصابات توزعت كالتالي: 9 في جبل لبنان، 3 في الشمال، 5 في البقاع، و2 في الجنوب.
ووفق التقرير نفسه، فإن عمليات النشل والسرقة كانت لافتة، فتم سرقة 7 سيارات بينها 3 في جبل لبنان، و2 في الشمال و2 في البقاع، و11 حالة سرقة لمنازل ومحال تجارية بينها واحدة في بيروت و4 في جبل لبنان، و2 في الشمال، و4 في الجنوب، وحالة وحيدة سرقة وتخريب املاك عامة في بيروت، و19 حالة نشل وسرقة بواسطة دراجة نارية مقسمة على الشكل التالي: 12 في بيروت، 6 في جبل لبنان، وواحدة في الجنوب.
وذكر التقرير ان العدد الاكبر من القتلى خلال الفترة المذكورة، سجّل بسبب حوادث السير وبلغ 8 قتلى كانت حصة جبل لبنان منهم قتيل واحد، والشمال (اربعة قتلى)، والبقاع (ثلاثة قتلى)، فيما كان عدد الجرحى للسبب نفسه مرتفعاً ووصل الى 91 جريحاً: بيروت (11 جريحا)، جبل لبنان (26 جريحاً)، الشمال (18 جريحاً)، البقاع (20 جريحاً)، الجنوب (16 جريحاً).
كما سقط 18 جريحاً نتيجة اطلاق نار من اسلحة حربية: ثلاثة في جبل لبنان، واثنان في الشمال، وثلاثة في البقاع، وسبعة في الجنوب، وثلاثة في المخيمات الفلسطينية. اما التضارب والخلافات من دون اسلحة، فأدى الى وقوع 14 جريحاً: اثنان في كل من بيروت، وخمسة في جبل لبنان، والجنوب، واثنان في الشمال، وجريح في البقاع، واربعة في الجنوب.
على صعيد آخر، استمرت الخروقات والاعتداءات الاسرائيلية للبنان جواً وبحراً حيث بلغت هذه الحالات خلال الفترة نفسها، 33 حالة.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

كوكب اليابان حاضر يجمع بين المستق...

تحقيق رنا الحاج وطنية - عندما تزور طوكيو لأول مرة ستخطف نظرك ناطحات السحاب المدهشة، يت

الإثنين 18 آذار 2019 الساعة 11:02 المزيد

رامي رزق ينقل صورا عن طبيعة لبنان...

تحقيق - حلا ماضي وطنية - يستريح النظر وتضيء العينان لدى مشاهدة صور رامي رزق، التي

الأحد 03 شباط 2019 الساعة 13:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب