حملة اسناد غزة" أعلنت التحضيرات لانطلاق سفينة المساعدات عبر ميناء العريش الدولي
القصيفي :اطلاق اسم المطران كبوجي رسالة واضحة وصريحة بان فلسطين وطنا لابنائها مسيحيين ومسلمين

وطنية - عقدت"حملة اسناد غزة" ،مؤتمرا صحافيا في نقابة الصحافة، للاعلان عن التحضيرات لانطلاق سفينة المساعدات الى غزة عبر ميناء العريش الدولي ( 2000 طن) من مواد الدواء والغذاء والايواء والكساء في حضور السفيرالفلسطيني اشرف دبور وممثلين عن سفارة الجزائر، رئيس "مؤسسة عامل الدولية" كامل مهنا،رئيس المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت الإعلامي محمد العاصي، بالاضافة الى ممثلي جمعيات ومؤسسات من المجتمع المدني والاحزاب الوطنية والفلسطينية.

النشيد الوطني  بداية ، وقدم المحامي هاني سليمان بكلمة عن هدف الحملة في هذا الظرف العصيب، مشيرا الى تسميتها باسم المطران المناضل هيلاريون كبوجي.

ورحب فؤاد الحركة باستضافة المؤتمر في نقابة الصحافة ،منوها بالجهود التي تبذل لفك الحصار ووقف الابادة عن الشعب الفلسطيني في غزة

قصيفي

والقى نقيب المحررين جوزيف القصيفي كلمة قال فيها" تحتاج غزه الى اكثر من تجهيز باخرة محملة بالمؤن والادوية، انها تحتاج الى قرار أممي حاسم يوقف الابادة التي يتعرض لها بشرها والدمار الذي يصيب حجرها وبناها التحتية انها تحتاج الى يقظة ضمير انساني نتلمس بدايته مع الحركة الاعتراضية النوعية التي تعم الجامعات الاميركية وتغزو الشارع الاوروبي اما اطلاق اسم المطران هيلاريون كبوجي على سفينة اسناد غزة فهو رسالة واضحة وصريحة بان فلسطين العربية هي وطن لابنائها مسيحيين ومسلمين وان المقدسات التي تحتضنها هي مقدسات موغلة في التاريخ تعود لاتباع هاتين الديانتين السماويتين اللتين تتقاطعان في الانتصار للمظلوم على الظالم والمقهور على القاهر واعلاء كرامة الانسان".

اضاف"اننا نحيي القيمين على حملة اسناد غزة سفينة المطران الى هيلاريون كبوجي رائد اللاهوت النضالي في سبيل قضية الحق التي نسعى اليها جميعا ".

ودعا الزميلات والزملاء الصحافيين الى مواكبة هذه الحمله لتبلغ خواتيمها ان كل هذه التحركات من اجل فلسطين مبررة ايا تكن النتائج فلا يموت حق وراء مطالب".

وكانت كلمات داعمة لكل من عمر غندور ومدير عام مؤسسة "عامل" احمد عبود، ونزيه البقاعي.

كما تحدث عن المبادرة الجزائرية لنصرة غزة عامر وهاب، مذكرا بنضال الشعب الجزائري وتضحياته، واكد "ان الجزائر تقف اليوم موقف الشرف مع قضية فلسطين على كل المستويات". واعتبر وجوده في لبنان "للوقوف مع اخواني في لبنان الصمود والبطوله لبنان المقاومه ولاقف بين اخواني من فلسطين هذا البلد العظيم بوصلة العرب ".وثمن دور  كل المؤسسات والشخصيات المشاركة في هذه السفينة، مشيرا الى المشاركة ايضا في اسطول اسطنبول.

وتحدث عن رجال الاعمال الفلسطينيين طارق عكاوي مشيدا بما "يبذله شعب غزة وشعب فلسطين ومنوها بتجاوب الفلسطينيين في اوروبا في دعم اهلهم .

وكانت كلمة اخيرة لمنصور عزام الذي دعا الى المشي في عرض الشارع من اجل اهلنا في غزة.

واعلن هاني سليمان ان موعد انطلاق السفينة سيحدد لاحقا.

                                                                          =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب