عرض فيلم كفرناحوم في صالة سينما GuzzoSpheretech مونتريال

الثلاثاء 08 كانون الثاني 2019 الساعة 21:41 فن
وطنية - عرض في صالة سينما GuzzoSpheretech في مونتريال - كندا الفيلم اللبناني كفرناحوم للمخرجة ناين لبكي بدعوة من جمعية LCF (Canada-Lebanon Foundation) ممثلة بشخص رئيستها نيكول عبد المسيح، التي تدأب على اختيار عرض الاعمال السينمائية والفنية اللبنانية في كندا بهدف إلقاء الضوء عليها من جهة، وتأمين التمويل اللازم للجمعية التي تعنى بالاطفال ذوي الحاجات الخاصة في لبنان.

وفي اتصال أجرته "الوكالة الوطنية للاعلام" مع عبد المسيح، شرحت أهداف الجمعية ونشاطاتها، وقالت: "تأسست الجمعية منذ عام 2000 وهي تعنى بالاطفال المعوقين جسديا وذوي المشاكل الاذنية، المشردين، المعنفين، المغتصبين والمصابين بالتوحد في لبنان، وتتركز مهمتنا الانسانية على تأمين ما يحتاجون إليه من دعم مادي، إضافة الى تبني أطفال من الطبقة الفقيرة، فنتكفل بدفع اقساطهم المدرسية وطبابتهم ليتسنى لهم العيش بكرامة وتأمين مستقبلهم وحياتهم".

وعن الجمعيات التي يتم التنسيق معها، قالت: "نحن ننسق ونتعامل مع 4 جمعيات لبنانية هي: Sesobel، IRAP، Afel، وSaint Vincent de Paul. نشاطاتنا كجمعية تضم 12 منتسبا يتركز على عرض افلام لبنانية في الصالات اللبنانية، تقديم عروض فنية مختلفة والعمل على لقاءات دورية نجمع من خلالها العائلات اللبنانية بهدف التعرف على بعضها البعض وجمع الاموال التي تسمح لنا بتغطية تكاليف ومصاريف اطفالنا في لبنان. واليوم، عرضنا فيلم كفرناحوم للمخرجة نادين لبكي الذي جمع ابناء جاليتنا والجاليات العربية الشقيقة على امل عرض افلام ثانية في مواسم اخرى".

وفي الختام شددت عبد المسيح على "ضرورة تفاعل المنتجين اللبنانيين مع الجمعية في كندا لان الهدف هو مساعدة اضعف الناس، الاطفال الذين لا عون لهم ولا معيل، الا الايادي البيضاء التي تمتد لتقديم الخدمات المطلوبة".

========== جاكلين جابر/ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد

البطريرك اسطفان الدويهي منارة الط...

تحقيق لينا غانم وطنية - بفرح عظيم، تستعد الرهبانية اللبنانية المارونية لارتفاع بط

الأحد 16 كانون الأول 2018 الساعة 14:38 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب