"جامعة المصطفى العالمية" - فرع لبنان عقدت مؤتمرا دوليا بعنوان "75 عاما على احتلال فلسطين" الخطيب: المسيرة ستنتهي بانتصار الشعب وبتحرير القدس

وطنية - عقدت "جامعة المصطفى العالمية" - فرع لبنان مؤتمرا دوليا بعنوان "75 عاما على احتلال فلسطين، في قاعة "المرتضى" – حوزة الرسول الأكرم، بمشاركة شخصيات علمية وعلمائية من دول عدة: إيران، لبنان، فلسطين، العراق، وسوريا.

وكان في مقدمة المشاركين، سفير الجمهورية الإسلامية في لبنان مجتبى أماني، نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى في لبنان العلامة الشيخ علي الخطيب، المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد كميل باقر زاده، الوكيل العام للإمام الخامنئي المشرف على مراكز الإمام الخميني الثقافية في لبنان السيد عيسى الطباطبائي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة العلامة الشيخ ماهر حمود، الناطق الرسمي لعلماء فلسطين الدكتور الشيخ محمد صالح الموعد، رئيس مجلس الأمناء لتجمع العلماء المسلمين الشيخ غازي حنينة.

استهل المؤتمر بتلاوة عطرة لعبد الناصر عبد الله الجبري، ثم تحدث رئيس جامعة "المصطفى العالمية" - فرع لبنان الشيخ محمد حسين مقداد مهدوي مرحبا بالحضور.

الخطيب

وألقى الخطيب كلمة قال فيها: "ما نعيشه اليوم من مأساة فلسطين وتقديم الشهداء والدمار غير المسبوق، فهو بشارة بإذن الله تبارك وتعالى لانتصار كبير. لقد فتحت المقاومة للأمة الخروج من هذا المأزق، ونحن اليوم في بداية مسيرة جديدة ستنتهي في نهاية المطاف إلى انتصار الشعب الفلسطيني بتحرير القدس".

حمود

من جهته، أكد حمود أن "الاستنفار العالمي لدعم بني إسرائيل سيكون بإذنه تعالى مقدمة للوعد الإلهي الذي أصبح قريبا".

الموعد

وأكد الموعد أن "الدعم تقدمه الجمهورية الإسلامية، وهو مبني على العقيدة الثابتة والراسخة، باعتبار أن موضوع فلسطين وتحريرها ومعاداة الكيان الغاصب نابع من العقيدة الراسخة والثابتة التي لا نتزحزح عنها مهما كانت الصعاب".

حنينة

بدوره، قال حنينة: "إننا مع إيران لأنها تقف معنا في قضيتنا وتدعمنا وتحمي أرضنا ومياهنا وسماءنا، وتدعم مقاومينا وعلماء المقاومة، فالجمهورية الإسلامية الإيرانية هي قدر الله سبحانه وتعالى لنا".

======================= ن.ح

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب