حفل عشاء في النبطية لمناسبة إدراج مطعم"بيت الزمن الجميل" على خارطة السياحة اللبنانية شعيتاني: نافذة تتيح للزوار التعرف على تراث النبطية وحضارتها

وطنية – النبطية - أقام بيت الزمن الجميل في مدينة النبطية حفل عشاء، لمناسبة إدراجه على خارطة السياحة اللبنانية وحصوله على شهادة جودة الغذاء العالمية ISO2000 ، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال  المهندس وليد نصار وحضور علي قانصو ممثلا النائب محمد رعد، علي حسن ممثلا النائب هاني قبيسي، محمد حجازي ممثلا النائب ناصر جابر، وشخصيات وفاعليات .

 

صادق

بعد كلمة ترحيب من علي قرنبش ، ألقى مدير بيت الزمن الجميل مهدي صادق كلمة قال فيها : "في هذا الزمن الموغِل في الظلم والقهر والأنانية تلوذ ذاكرتنا المجرّحة بزماننا الجميل، نلملم من جنباتِ أزقّتهِ أُنساً وطيبةً وابتسامات. نهرع الى حواكيرهِ المضمّخة بعطر القرنفل نوسِعها لعِباً ونطاً وشقاوات. ونعودُ الى شفاه الحواويز نرسم على صفحات مائها أسرارنا الصغيرة وآمال غدنا الملوّنة، هو الزمن الجميل نلوذ به لا هرباً من مواجهة الواقع بل أصالةً واستلهاماً واعتباراً."

اضاف: "ولأن الجمال بالجمالِ يُذكر والأصالة بعشق الأرض توصف، سلامٌ على الوجوهِ الصِباح تستهوي الجمال وعلى العيون المسهّدة عزماً لا يُضام، سلامٌ على مَن عشقوا الأرض الى حدّ الشهادة سلامٌ على مقاومينا الأبطال الذين يصنعون أجمل أزمتنا الآتية وبعد، وإن اجتماعنا الأُسريّ للإحتفاء بإدراج بيت الزمن الجميل على خارطة لبنان السياحية تزامناً مع الاعتداءات والتهويل بالحرب الواسعة من قبل العدوّ الصهيوني هو فعل صمود وارادة حياةٍ وثقةٌ راسخةٌ بمقاومتنا الباسلة وقدرتها على حمايةِ نجاحاتنا وطموحاتنا"

.

واشار الى ان "هذا الانجاز ا جاء ترجمةً لاهتمام معالي وزير السياحة بحفظ التراث وتفعيل النشاط السياحي في الجنوب، وبمتابعةً حثيثة من العزيز الاستاذ زاهر شعيتاني مدير مكتب وزارة السياحة في النبطية مشكوراً، أضف الى ما تقدّم فقد استطاع بيت الزمن الجميل بحمد الله أن يحصل على شهادة جودة الغذاء العالمية iso 22000 أوروبية المنشأ بعد أن طبّق أعلى معايير سلامة الغذاء وحدّث مطبخهِ وأهل ودرب فريق عملهِ لذلك. كما ونُطلق اليوم معاً خدمة تلبية الطلبات الخارجية والولائم catering مع قائمة واسعة من الطعام المُعدةِ بشغف وعناية واحترافية".

وقال: "الإخوة والاصدقاء، ان ارتيادكم الى هذا المعلم التراثيّ الحميم يحمل، الى جانب غايته التروحية والترفيهية، جانباً خيرياً مؤكداً حيث أن كل عائداته تذهب الى الأعمال الخيرية في النادي الحسيني المبارك، وهي موزّعة بالتحديد كالآتي: ٣٠٪؜ لإسعاف النبطية، ٢٠٪؜ لكشافة الامام الحسين، ٢٥٪؜ للأنشطة العامة والمناسبات الدينية و١٥٪؜ لتطوير وتوسعة العمل".
وختم: "باقاتُ حبٍّ وامتنان لحضوركم واحتضانكم لهذا المشروع الريعي الرائد. عسانا نلتقي لنحتفي بانجازٍ جديد ورايات النصر ترفرف في ربوع جنوبنا الغالي".

كلمة وزارة السياحة 

ثم كانت كلمة  لرئيس دائرة الموظفين في وزارة السياحة زاهر شعيتاني بإسم الوزارة، قال فيها: "اليوم نحتفل بإدراج مطعم "بيت الزمن الجميل" على الخارطة السياحية لمحافظة النبطية، بدعم واشراف من وزارة السياحة اللبنانية التي أتشرف بتمثيلها هنا اليوم، وزارة السياحة اللبنانية التي تُعنى برعاية الأنشطة السياحية في لبنان وتعزيزها، وهذا الإنجاز هو دليل واضح على الجهود المتواصلة لدعم السياحة في لبنان عامة، وفي الجنوب ومدينة النبطية بشكل خاص".

وتابع: "يجدر بنا أيضًا أن نشير إلى الزيارة الهامة التي قام بها معالي وزير السياحة المهندس وليد نصار إلى محافظة النبطية في السابع من تشرين الاول الماضي. خلال هذه الزيارة، قام معاليه بإدراج مجموعة من الأماكن السياحية والدينية على خارطة السياحة الأثرية والثقافية  وذلك بمواكبة ومتابعة من سعادة النائب الأستاذ ناصر جابر، وبالتنسيق التام مع الصديق العزيز الأستاذ محمد حجازي. هذه الجهود تعكس التزام الوزارة بتطوير القطاع السياحي في هذه المنطقة ودعمها المستمر لكل ما يعزز جاذبيتها السياحية، نحن هنا نتلقى مباركة سماحة الشيخ عبد الحسين صادق، أطال الله في عمره، وهو الذي يبارك دائمًا كل عمل يسعى إلى رفع شأن هذه المدينة العزيزة".

اضاف: "إن إدراج مطعم "بيت الزمن الجميل" على الخارطة السياحية وجامع حي السراي القديم ودير مارانطونيوس للرهبانية اللبنانية المارونية  يمثل فعل إرادة وتحديًا في وجه العدو الصهيوني. على بعد أمتار من هذا المكان، كان العدوان الغاشم يستهدف منازل الناس الآمنين. واليوم، نحن هنا ننفض عنا غبار الحرب ونفرد أجنحة الإصرار لمتابعة مسيرة الصمود والبناء".

وأردف: "النبطية، هذه المدينة الممتلئة بأسرار التاريخ والشاهدة على حقبات تاريخية متعددة ودحر الاحتلال الإسرائيلي، تحمل في طياتها حكايات لا تنتهي من العمل والكد، حكايات الأرض التي تروي قصص الفلاحين والحصادين والمعلمين والعلماء والشهداء . إنها مدينة تمتزج فيها الأصالة بالحداثة، حيث يلتقي التاريخ بالحاضر ليصنع مستقبلًا زاهرًا، كما أن المؤسسات السياحية في المنطقة تُطبق أعلى معايير الجودة وكرم الضيافة، مع توفير أسعار مقبولة، ما يجعلها وجهة مفضلة للزوار".

واشار الى ان "وزير السياحة اطلق البارحة مبادرة بعنوان "مشوار، رايحين مشوار"، وإن شاء الله سيكون للنبطية نصيب أيضًا من هذه الفعالية بدعم من الجميع. لن أتي على ذكر الفعاليات كي لا أقع في فخ النسيان، نشكر الإعلاميين الكرام الذين يضيئون على كل جميل، والآتي أجمل بإذن الله".

وختم: مطعم "بيت الزمن الجميل" ليس مجرد مكان لتناول الطعام، بل هو نافذة تتيح للزوار التعرف على تراث النبطية وحضارتها. إنه يعكس بأمانة روح المدينة وكرم أهلها، ويشكل إضافة قيمة لخارطة السياحة في المنطقة، اليوم، نحن هنا لنكمل هذه الحكاية الجميلة، لنضيف إليها صفحات جديدة من الإنجازات والنجاحات. معًا، نكتب مستقبلًا مشرقًا لأجيالنا القادمة، نزرع الأمل والتفاؤل، ونسعى لبناء غد أفضل، شكرًا لكم على حضوركم ومشاركتكم في هذا الاحتفال، ونتمنى لمطعم "بيت الزمن الجميل" المزيد من النجاح والتألق على الخارطة السياحية في لبنان".

بعد ذلك سلم شعيتاني شهادة وزارة السياحة بإدراج بيت الزمن الجميل على خارطة السياحة اللبنانية  الى صادق، اضافة الى اجازة استثمار.

                 ======== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب