المفكرة ليوم الخميس 9 أيار 2024

الساعة   الموضوع 

 

مواعيد اللجان النيابية

9,30   جلسة للجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة رئيسها النائب الدكتور ابراهيم الموسوي لمناقشة موضوع القيود على حرية التعبير واستعراض بعض وسائل الاعلام الغربية لموظفيها اللبنانيين بسبب مواقفهم وآرائهم وصولا الى فصلهم من العمل وتحديد موقف اللجنة من ذلك، ومناقشة التطورات الخطيرة في موضوع استخدام تطبيق التك توك من قبل عصابات الجريمة سيما ضد الاطفال والقاصرين.

11,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية برئاسة النائب جهاد الصمد، في حضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، لمتابعة النقاش في موضوع النزوح السوري والإجراءات التي تنوي الحكومة اتخاذها بهذا الشأن.

********************

10,00  يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب، سفير دولة قطر الشيخ سعود بن عبد الرحمن بن فيصل.

 

استقبالات شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى:

 10,15   السفير الايراني مجتبى اماني

12,00    تجمع العلماء المسلمين

**********************

10,30  يزور وفد من "لقاء مستقلون من اجل لبنان " رئيس كتلة و مجلس ادارة "مشروع وطن الانسان " النائب نعمة أفرام، في : مقر مشروع وطن الانسان في ضبية - حارة البلان،  و يتداول معه في "مسألة اليوم التالي اللبناني بعد هدنة غزة و مسألة معالجة أزمة الرئاسة عن طريق الحوار الوطني و مسألة تطوير نظام الطائف و تطبيق الإصلاح السياسي و الاقتصادي- الاجتماعي و المالي و مسألة تجديد الدور المسيحي".

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من الجماعة الاسلامية.

11,15  مؤتمر صحافي للنائب الدكتور حيدر ناصر، في مجلس النواب، يتناول فيه موضوع مشروع قانون معجل مكرر لاعادة العمل بالتدريب العسكري و خدمة العلم.

12,00  يستقبل  متروبوليت  بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس  المطران  الياس عوده، في دار المطرانية،  بطريرك  بيت  كيليكيا  للأرمن الكاثوليك روفائيل  ميناسيان  كاثوليكوس.

12,00 يفتتح مستشفى جمعية "المقاصد الخيرية الإسلامية" قسم العناية القلبية CCU، في المستشفى.

12,00   افتتاح المؤتمر الحادي عشر في علم المناعة والامراض السرطانية  BIOBEIRUT 11 ، الذي تنظمه الجامعة اللبنانية (كلية العلوم، كلية العلوم الطبية، كلية الصيدلة، كلية الصحة العامة، المركز الصحي الجامعي والعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا)، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي - الحدت. يتخلله كلمات لكل من راعي الاحتفال بري، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران، ومنسق المؤتمر مدير المركز الصحي الجامعي ايلي حدشيتي. ويتم تسليم منح الدكتوراه الفخرية في علم الامراض السرطانية للبروفسور احمد عواضة. 

12,00   تنظم شركة  CEDA   الدولية للتطوير والتعليم، بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان، المؤتمر التربوي الاول بعنوان "التعليم المستقبلي...نحو رؤية 2030"، في هيلتون حبتور- سن الفيل – بيروت، برعاية المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي عماد الاشقر.

15,00  طاولة مستديرة مقفلة في الصرح البطريركي في بكركي لمناقشة موضوع النازحين السوريين في لبنان، بدعوة من المركز الماروني للتوثيق والابحاث  CMDR، برعاية وحضور البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي،  وفي حضور الوزراء المعنيين بالملف واعضاء اللجان الاستشارية والقانونية والدستورية في الصرح، وعدد من الاختصاصيين  في شؤون الهجرة.

16,00 يروي غدي منصور الرحباني "قصة نجاح الأخوين الرحباني"، بدعوة من رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور وائل نبيل عبد السلام، في قاعة جمال عبد الناصر- حرم الجامعة في بيروت.

17,30 ينفذ "التيار الوطني الحر" تحركا، في حديقة الإسكوا – رياض الصلح، "تحفيزا لاستكمال التحركات والخطوات العملية لتحقيق عودة النازحين إلى بلادهم، وتأكيدا لتمسكه بلبنان ووجوده ورفضا لكل المحاولات الخارجية لتصفية قضية النزوح السوري على أرضه".

18,00  يفتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال  جورج بوشكيان معرض الصناعة في لبنان الذي يقام برعايته في فوروم دو بيروت.  من تنظيم Media Trade  و Wedding Mall بالتنسيق مع وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين، ويحمل شعار نبض لبنان صناعتو.

18,00 ندوة حوارية عن "إدارة ملف الهجرة واللجوء في لبنان والخطط اللازمة للعمل المستقبلي"، في مكتب "لنا" - بدارو.


18,30 افتتاح معرض Caminante– العابر، لأليدا طربيه، في معهد سرفانتس في بيروت- بيروت ديجيتال ديستريكت.

================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب