مؤتمر الجمعية الطبية اللبنانية الدولية ILMA الاستثنائي في لبنان في 5 و6 تموز

وطنية – تعقد الجمعية الطبية اللبنانية الدولية مؤتمرها الاستثنائي في لبنان يومي الجمعة والسبت في 5 و6 تموز في فندق فينيسيا في بيروت.

واشارت الجمعية الى ان "هذا المؤتمر يجمع أهم الخبرات الطبية وممثلي المعاهد الحكومية والجمعيات غير الحكومية والصناعيين من لبنان والخارج بهدف التعاون وتحسين النظام الصحي في لبنان"، مؤكدة ان "هذا الحدث غير المسبوق  سيقام  من أجل إرساء علاقة متينة، وتبادل المعلومات، والعمل على تقوية مناعة النظام الصحي في لبنان".

واعلنت ان المؤتمر يشهد ثلاث ندوات رئيسية: التعاون بين الجمعية الطبية اللبنانية الدولية ILMA ولبنان، بناء الجسور: الاستفادة من الطاقات المغتربة اللبنانية لتقوية وتحسين النظام الصحي في لبنان، بناء الجسور، إرساء الريادة: التعليم الطبي الأكاديمي في لبنان.

كما تتضمن أعمال المؤتمر: ورشة عمل طلابية تركز على المهارات والتدريب العيادي والتعليم عبر الفيديو، ورشة عمل عن طب الكوارث من أجل تحسين الجهوزية اللبنانية للتعامل مع الطوارئ والكوارث، إنشاء مجموعات عمل في مختلف المجالات الطبية للوصول إلى مذكرة تفاهم، توقيع اتفاق تاريخي للتعاون والعمل بين قطاعي صناعة الأدوية في لبنان واستراليا، تسليم منح لطلاب طب لبنانيين بما في ذلك منح من الجمعية الطبية اللبنانية الدولية – أميركا للدراسة وإجراء أبحاث علمية في الولايات المتحدة، جائزة المنح الدراسية والمنح البحثية تبلغ قيمتها الإجمالية 275,000 دولار، توزيع جائزة الجمعية الطبية اللبنانية الدولية للتفوق للمتميزين في عملهم الطبي".

واكدت "ان هذا المؤتمر يشكل علامة مميزة في الجمعية الطبية اللبنانية الدولية ILMA لتنفيذ مهمتها في خدمة الصحة اللبنانية ولتحسين النظام الصحي لما فيه خير الشعب اللبناني، وإعلان المبادرة الصحية بين وزارة الصحة العامة اللبنانية والرابطة الطبية اللبنانية الأسترالية بشأن تعاون وتدريب القوى العاملة الصحية بين أستراليا ولبنان.

  ولفتت الجمعية الى انها ستنظم خلال المؤتمر بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني، حملة كبيرة للتبرع بالدم من أجل المساعدة على سد النقص في لبنان.

               ========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب