يوم طبي نظمه "التقدمي" في البقاع الغربي بالتعاون مع الفرح الاجتماعية و"لقاء عين دارة الخيري"

وطنية - نظمت وكالة داخلية البقاع الغربي في الحزب التقدمي الإشتراكي والاتحاد النسائي ومنظمة الشباب التقدمي، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة "الفرح الاجتماعية" و"لقاء عين دارة الخيري" يوما طبيا، في قاعة "الرئيس خالد شرانق"، في القصر البلدي، في جب جنين - البقاع الغربي، تضمن معاينات مجانية وتوزيع أدوية مجانية، بالتعاون مع "لقاء عين دارة الخيري". كما شارك رئيس مركز الإرشاد الزراعي في البقاع الغربي مسؤول قطاع  الأطباء البيطريين في جمعية الخريجين التقدميين الدكتور وليد سعيد.

وتطوع لمعاينة المرضى طبيب قضاء راشيا الاختصاصي في الأمراض الجلدية الدكتور سامر حرب، الاختصاصي في طب الأطفال الدكتور عماد السيد، الاختصاصي في القلب والشرايين الدكتور هشام نصر، الاختصاصي في الجراحة العامة والشرايين الدكتور ماجد أبو حلا، الاختصاصي في جراحة العظام والمفاصل الدكتور شوقي أبو محمود.

حضر اليوم الطبي وكيل داخلية التقدمي في البقاع الغربي كمال حندوس واعضاء وكالة ومعتمدين، دينا عطالله القاضي مع مجموعة من سيدات "لقاء عين دارة"، والفريق الصحي من مؤسسة "الفرح الاجتماعية - مركز كفرحيم" رئيسة المركز ليليان ابو خزام، رؤى نصر، رواد جعفر، وفراس طربيه.

 

حندوس

وأشار حندوس إلى أن "المبادرة تستهدف شريحة مستحقة من اهلنا في البقاع الغربي، خصوصا مع ارتفاع فاتورة الأدوية والمعاينات الطبية والاستشفائية، وعدم قدرة الأهالي غير الميسورين وذوي الدخل المحدود على تحمل هذه الاعباء نتيجة الاوضاع المعيشية الصعبة والغلاء".

وشكر باسم التقدمي في البقاع الغربي ل"مؤسسة الفرح الاجتماعية مبادرتها وتقديماتها الصحية والاجتماعية"، مثنيا على "دور لقاء عين دارة من خلال تأمينه الأدوية المجانية".

وحيا "جهود القطاعات الحزبية ومسؤوليها لمواكبتهم هذا اليوم الطبي"، منوها ب"جهود ومواكبة ومتابعة عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور لشؤون الاهالي الصحية والاجتماعية والخدماتية في قرى البقاع الغربي".

حرب

من جهته، أكد حرب على "جدوى الأيام الطبية واهمية استمرارها بشكل دوري لاهميتها في دعم الواقع الصحي، وتعزيز أوضاع المستهدفين من الحملة في ظروف  اقتصادية ومعيشية صعبة".

ونوه ب"دور الاطباء الذين يؤدون دورا اجتماعيا وطبيا كبيرا، ويمارسون دورا إنسانيا كبيرا من دون مقابل، رغم الاوضاع الصعبة التي انعكست بشكل كبير على الأطباء".

سعيد

من جهته، قال سعيد: "إن جمعية الخريجين التقدميين، بالتعاون مع الحزب والجمعيات الرديفة للحزب، تسعى دائما للقيام بالانشطة التي تهدف للتخفيف عن كاهل المواطنين وذوي الحاجة أعباء الحياة، خصوصا في ما يتعلق بالشأن الصحي".

أضاف: "لذا، قمنا بحملات طبية مجانية عدة في عدد من المناطق اللبنانية والحملة في بلدة جب جنين مع عدد من خيرة الأطباء الأعزاء، حيث تم تقديم أدوية إلى المرضى والمعاينات المجانية التي بلسمت قلوب المرضى".

 

أبو خزام

وأشارت أبو خزام  إلى أن "المؤسسة تقوم بدور اجتماعي وصحي، انطلاقا من دورها وحرصها على تأمين وصول خدمات صحية شاملة للمجتمعات المحلية وتعزيز صحة الفرد، والتخفيف من حدة الازمة التي تعصف بتلك المجتمعات".

 

القاضي

من جهتها، أشارت  القاضي الى ان "لقاء عين دارة الخيري الذي انطلق منذ ثلاث سنوات من اجل عمل الخير ومساعدة من يستحق المساعدة، لا سيما الطبية، مستمر في تقديم الخدمات الصحية، خصوصا توزيع الأدوية المجانية".

وتطرقت الى "التعاون مع مؤسسة الفرح الاجتماعية ووكلاء الداخليات والاتحاد النسائي التقدمي في المناطق وجمعية الخريجين التقدميين"، مثمنة "الجهود التي تبذل والمواكبة والرعاية للشأن الاجتماعي".

أبو حلا وأبو محمود

وقال الطبيبان أبو حلا وأبو محمود: "إن واجبنا كأطباء الوقوف إلى جانب المرضى، في ظروفهم القاسية".

وأكدا أن "اليوم الطبي استهدف شريحة من المرضى ممن يحتاجون إلى متابعة دورية"، معتبرا أن "تقديم أدوية مجانية إلى جانب المعاينات المجانية التي نقوم بها كعمل تطوعي، رغم المعاناة، تساهم في خفض منسوب معاناة المرضى".

================ ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب