لقاء زراعي في اتحاد بلديات بعلبك

وطنية- بعلبك- نظمت "السرايا اللبنانية لمقاومة الإحتلال الإسرائيلي"، بالتعاون مع اتحاد بلديات بعلبك، لقاء بين فنيي جمعية "مؤسسة جهاد البناء الإنمائية" وعدد من مزارعي "تجمع المزارعين"، حضره رئيس الاتحاد شفيق قاسم شحادة، مدير مديرية المؤسسة في البقاع خالد ياغي، مسؤول السرايا علي طه. 

ورحب ياسر سعيد في مستهل اللقاء  بالمشاركين، مؤكدا على "أهمية دعم القطاع الزراعي"، وقال : كما تعودنا في منهجية عملنا نحن نقاوم بيد، ونبني مقومات الصمود والإنتاج باليد الأخرى". 

شحادة 

وبدوره، شدد شحادة على "ضرورة التعاون مع جمعية مؤسسة جهاد البناء التي تقدم كل ما تستطيع في سبيل إفادة المزارعين"، داعياً المزارعين إلى "الإطلاع على تقديمات الجمعية في شتى الميادين، وخاصة ما يتعلق بالقطاع الزراعي وتربية الماشية، وسبل الإستفادة منها".

ياغي 

وعرض ياغي المشاريع والخدمات التي تقدمها الجمعية ومنها: "الإرشاد الزراعي، الدورات الزراعية، الورش والندوات والجولات الاستشارية الزراعية البيطرية، إضافة إلى الصيدلية المتنقلة، والعديد من المشاريع مثل مشروع الشجرة الطيبة، وحملات التشجير وتوزيع الأغراس المثمرة والحرجية، مشروع بستان، مشروع المشاتل، مشروع التسليف الزراعي، مشروع زراعة الزعفران، تسليف الماعز والأغنام، مشروع غلال ، مشروع الحاكورة ، مشروع تحصين الماشية، مشروع علم وشجرة، إقامة دورات تدريب مهنية وتخصصية، وغيرها من المشاريع التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين وتدريبهم، إضافة إلى الملف الصناعي والمعارض".

وتخلل اللقاء مداخلات للمزارعين حول المشاكل التي تعترضهم والحلول وطرق المعالجة، بالتعاون مع جهاد البناء وإتحاد بلديات بعلبك.

                                                       ==============

=================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب