المفتي حجازي من كندا: هجرة العقول اللبنانية لا تعني التخلي عن الوطن بل بناءه

وطنية - التقى مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق محمد حجازي، وزير الهجرة الكندي مارك ميلر ، في مقر الحكومة الكندية، في حضور وفد من الجالية اللبنانية.

بداية، رحب ميلر بزيارة المفتي، وثمن "جهوده لكندا وبرنامجه الرعوي للمسلمين"، متطلعا "للتعاون فيما يخص الجالية اللبنانية"، ومؤكدا أنه "يعمل على تسهيل أمورهم للمساهمة في بناء كندا".

من جهته، شكر حجازي للدولة الكندية "استقبالها اللبنانيين وتأمين حياة كريمة لهم "، واعتبر أن "اللبناني كالغيث أينما حل نفع،وأن للبنانيين دورا كبيرا في كندا"، لافتا الى ان "هجرة الأدمغة اللبنانية لكندا لا تعني ترك لبنان بل العمل لاستعادة عافيته وبنائه".

وأكد "ضرورة الاهتمام بالتعليم خصوصا للمهاجرين الى كندا، والعمل على معادلة شهاداتهم لما له من أثر في نهضة الوطن، وأن يكون يوم للتراث اللبناني في كندا ، يلتقي فيه اللبنانيون فيه باعتباره يوم اللبنانيين وعيشهم الواحد".

وختم متحدثا عن الوضع الأمني في لبنان نتيجة الاعتداء الإسرائيلي عليه وعلى غزة ، وطالب ب"الوقوف مع الحق ضد الظلم"، وتمنى "الخير لكندا والأمن للبنان والحياة الكريمة للبنانين والكنديين".

ثم اكد ميلر تلبية طلب المفتي وأنه ستتم دعوته لحضور احتفال يوم التراث اللبناني، اضافة الى تسهيل المعادلات للشهادات ضمن الأصول المرعية الإجراء.

وختاما جال حجازي في المدارس الإسلامية في كالجري.

=========ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب