المفكرة ليوم الأربعاء 26 حزيران 2024

الساعة   الموضوع

9,00  يستقبل رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميّل ، في مقره في بكفيا، ممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي.

مواعيد اللجان النيابية

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب الدكتور فريد البستاني، لمتابعة مناقشة خطة العمل لانجاز الرؤية الاقتصادية للانتقال من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج.

10,00  جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، برئاسة فادي علامة، لمناقشة المعوقات التي تواجه المغتربين اللبنانيين من أجل الاستحصال على جوازات السفر البيومترية في الخارج.

10,30  تعقد اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، المتعلقة باقتراح قانون تمكين البلديات، جلستها الأولى برئاسة النائب جهاد الصمد، لقراءة أولية لاقتراح القانون الوارد أعلاه ولاستشراف آراء الكتل النيابية والنواب أعضاء اللجنة الفرعية.

11,00 تلتقي لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية وفدا من لجنة الاغتراب اللبنانين في نقابة المحامين ، في قاعةاللجنة في مبنى مكاتب المجلس.

12,00 يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة السفير التركي علي باريش أولوصوي في مجلس النواب. 

***************************

10,00 يعقد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، في الوزارة، اجتماعا طارئا مع نقابة المستشفيات الخاصة ونقابة الأطباء وممثلين عن شركات التأمين، لمناقشة الوضع الراهن وإيجاد المخارج للحد من ارتفاع تكاليف الاستشفاء وضمان حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة من دون تحميلهم أعباء مالية إضافية. وستكون كلمة للوزير سلام بعد الاجتماع.

10,00  تدشن وزارة الصحة مصنع الاوكسيجين الخاص في مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي، في حرم المستشفى، برعاية وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، والسفير الالماني كورت جورج شتوكل-شتيلفريد، وممثل منظمة الصحة العالمية بالإنابة في لبنان الدكتور عبد الناصر أبو بكر.


10:00 تنظم مؤسسة الدراسات الفلطسينية في بيروت "ندوة الغاز الخامسة- غاز شرق المتوسط على ضوء التطورات الإقليمية،"، وذلك في مقر المؤسسة– فردان– شارع انيس النصولي.

11,00  يستقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب ، في مجلس النواب، سفيرة قبرص ماريا هادجيثيودوسيو .

11,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال امين سلام.

12,00  يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب الدكتور فادي علامة، في مجلس النواب، السفير التركي في لبنان علي باريش أولوصوي .

14,00  لقاء اعلامي لوزارة الصحة العامة، في غرفة طوارئ الصحة العامة في الوزارة - بئر حسن، لإطلاع الصحافيين على خطّة طوارئ الصحة العامة والخطوات التي اتّخذتها منذ بداية العدوان الإسرائيلي حتى اليوم ولشرح واقع القطاع الطبي ومدى جهوزيّته لمواجهة الأزمات. ويتخلل اللقاء كلمة لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، وعرض شامل لجميع جوانب الاستراتيجية الوزارة للطوارئ الصحية.

16,00  افتتاح مركز حمانا الصحي، بدعوة من رابطة كاريتاس لبنان ووزارة الصحة العامة ودائرة الرعاية الصحية الاولية، برعاية البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وحضور محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي.

 
20:00 ينظم "ملتقى أمناء بيروت" لقاء سياسيا مع النائب ابراهيم منيمنة، في مقر الملتقى- فردان- مقابل سيار الدرك- فوق مكتبة فابريانو- ط4 

 

===============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب