المفكرة ليوم الثلثاء 14 أيار 2024

الساعة   الموضوع

5,00 تقوم المديرية العامة للأمن العام بتأمين العودة الطوعية لنازحين سوريين من لبنان إلى سوريا عبر مركز القاع الحدودي، وعرسال عبر معبر الزمراني على الحدود السورية.  نقاط التجمع: مركز القاع الحدودي (بعلبك - الهرمل) -عرسال - وادي حميّد (بعلبك - الهرمل).

9,30  يلتقي وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، جمعية الميدان- اهدنيات.

مواعيد اللجان النيابية

10,00  جلسة للجنة البيئة النيابية برئاسة رئيسها النائب غياث يزبك، وذلك للبحث في كيفية وقف انتشار الأوبئة في مخيمات النازحين والناجم عن توقف الخدمات الاساسية وامتناع اليونيسف عن تأمين ما تحتاجه المخيمات في مجال تكرير المياه ومعالجة المياه المبتذلة والصرف الصحي.

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس 4 اقتراحات قوانين: مكافحة الأرباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والإستشفائي، محاربة الفساد في القطاع الخاص، تعديل بعض أحكام ومواد من قانون القضاء العسكري.

***********************

10,00 يفتتح وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري، المؤتمر السادس حول المكتبات والحفظ الرقمي للتراث الثقافي، بدعوة من جمعية المكتبات اللبنانية، وبالتعاون مع اللجنة الإقتصادية والإجتماعية لغرب آسيا ESCWA، والإتحاد الدولي لمؤسسات وجمعيات المكتبات (MLAS/IFLA) (MENA/IFLA)، في حضور ممثلين عن منظمة الإتحاد الدولي لجمعيات المكتبات، وذلك في مقر الإسكوا في بيروت. يتخلل اللقاء كلمة للوزير المكاري. (يستمر 4 أيام).

10,30 اجتماع تشاروي ضمن مشروع "National Policy Dialogues for Reforms– حوار في سياسات وطنية من أجل الإصلاح"، لعرض ومناقشة "آليات تطوير وسائل ادارة المالية العامة"، بتنظيم "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم"، وذلك في مقر المجلس الإقتصادي الإجتماعي والبيئي في وسط بيروت- جانب مجلس النواب. يتحدث في الافتتاح رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة، والامين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر ورئيس المؤسسة ربيع قيس.

10،30 يوم ثقافي إعلامي تحت عنوان: "غدنا والحلم" برعاية رئيس الجامعة البروفسور بسام بدران وحضوره في مبنى كلية الاعلام - الفرع الثاني في سد البوشرية. ويتضمن البرنامج كلمة لرئيس الجامعة وندوات متخصصة وأمسية شعرية ونشاطا مسرحيا وحفلا موسيقيا.

10,30 الندوة السنوية لجمعية متخرجي جامعات الولايات المتحدة الأميركية بعنوان "استراتيجيات وشروط إعادة بناء إقتصادنا الوطني"، في جامعة هايكازيان - كليمنصو.

11,00  لقاء لبناني – فلسطيني في سفارة فلسطين - قاعة الشهيد ياسر عرفات،  تحت شعار "فلسطين من النكبة الى الانتصار"، في الذكرى 76 للنكبة  (15 أيار 1948)، بدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة.

11,30 - يتوجه النواب: بولا يعقوبيان، نجاة صليبا، فراس حمدان، ملحم خلف، ابراهيم منيمنة، ياسين ياسين، أسامة سعد، شربل مسعد، نبيل بدر وميشال الدويهي إلى المجلس الدستوري غدا، لتقديم طعن بقانون التمديد للمجالس البلدية والاختيارية.

11,30  تعلن الحركة المتوسطية في مؤتمر صحافي عن انطلاقتها الرسمية بوثيقة "الاتحاد المتوسطي الكبير"، وتصورها لحل القضية الفلسطينية وفتح جبهة بيروت السياسية السلمية لوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة. كما تعرض مشروعها الرئاسي الإنقاذي للبنان وخطتها العملية لاسترداد الأموال المنهوبة وإعادة الودائع، وذلك في دار نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في الحازمية- شارع سعيد فريحه- سنتر  لامارتين- مقابل محطة توتال- غاردينيا.

12,30 يوقع  وزير الاعلام  في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري  مع جامعة الحكمة، ممثلة برئيسها البروفسور جورج نعمه، اتفاقية تعاون تتعلق بتوطيد علاقة التعاون العلمي والاعلامي بينهما، في جامعة الحكمة. 

16,00  اجتماع لنواب "التكتل الوطني المستقل" ، في دارة النائب فريد هيكل الخازن في جونيه.

16,00  يستضيف مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت، ندوة حوارية تحت عنوان "العلاقة التكاملية للإعلام، الأكاديمية والأعمال لتحقيق تأثير أكبر على حياة النساء"، في قاعة محاضرات المعماري في الجامعة.

18,30  حفل استقبال بدعوة من رئيس الجامعة الانطونية الاب ميشال السغبيني، لمناسبة عيد سيدة الزروع - شفيعة الجامعة الأنطونية، ، في الحرم الرئيس للجامعة، الحدث- بعبدا.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب