المفكرة ليوم الثلثاء 30 نيسان 2024

الساعة   الموضوع

 

9,00 - ينظم مكتب الخدمات المهنية في جامعة الروح القدس - الكسليك، في اطار جهود الجامعة المستمرة لتعزيز الفرص التعليمية للطلاب، معرض الوظائف السنوي المخصص لطلاب الجامعة ومتخرجيها، من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر. 
والافتتاح عند الساعة  10.45 صباحا.

10,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب فؤاد مخزومي.

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي إلى مكافحة الأرباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والإستشفائي، اقتراح قانون محاربة الفساد في القطاع الخاص، اقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 24 تاريخ 13/4/1968 وتعديلاته، واقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض المواد من قانون القضاء العسكري.

11.00 مؤتمر صحافي لنواب تكتل "لبنان القوي" في بيروت، إدكار طرابلسي، هاكوب ترزيان، نقولا صحناوي، لمتابعة ملف النازحين السوريين والتواجد الأجنبي غير المنظم في مدينة بيروت، في مكتب النائب صحناوي في اللعازارية - ساسين.

11,00  اعتصامات في جامعات لبنان بدعوة من "الأطر الطلابية" دعما لغزة، في الجامعة الأميركية في بيروت،  الجامعة اللبنانية الأميركية - فرع بيروت، جامعة بيروت العربية – بفروعها كافة، الجامعة اللبنانية الدولية -فرعي بيروت والبقاع،  الجامعة اللبنانية – الحدث، جامعة القدّيس يوسف في بيروت، جامعة هايكازيان، جامعة الروح القدس الكسليك - فرع جونية.

11,30 مؤتمر صحافي لتجمع "صحافيون من أجل فلسطين"، في ملتقى السفير– مبنى جريدة السفير في الحمراء، لتسليم ممثل الإتحاد الدولي للصحافيين في لبنان "تواقيع الصحافيين في لبنان والعالم العربي"، المشاركين في حملة التجمع للضغط من أجل تحريك القضية المرفوعة أمام المحكمة الجنائية الدولية، المقدمة من نقابة الصحافيين الفلسطينيين والإتحاد الدولي للصحافيين والمركز الدولي للعدالة الفلسطينية، ل"محاسبة إسرائيل" على جرائم الاستهداف المتعمد للصحافيين والمرافق الإعلامية. وسيتم الإعلان عن التحرك الثاني للتجمع دعما ل"صحافيي غزة".
 
15,45 حفل افتتاح محطة ضخ المياه الرئيسية في الناعمة التي تم إعادة تأهيلها حديثا، بدعوة من وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية واليونيسيف، يتحدث فيه كل من: وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو، سفيرة الاتحاد الأوروبي ساندرا دي وايلي، مدير مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران. يتخلل الحفل معرض صور عن أبرز الأعمال التي تم القيام بها بتمويل من الإتحاد الأوروبي.

16,00 يعقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي مؤتمرا صحافيا في مكتبه في الوزارة ، لإعلان نتيجة المشاورات مع الأسرة التربوية حول الإمتحانات الرسمية والقرارات العائدة إليها.
 

17,00  نقاش عن نتائج التدقيق الجنائي في مصرف لبنان، ينظمه معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، في المعهد – حرم الجامعة في بيروت، بين الدكتور توفيق كسبار ونائب حاكم مصرف لبنان السابق الدكتور غسان عياش  ويُديرُه الصحافي منير يونس.

18,00  ندوة للمنتدى الاقتصادي الاجتماعي، عبر تطبيق "زوم"،  بعنوان " لماذا تتأخر عودة النازحين السوريين الى بلدهم" للدكتور علي فاعور، يديرها ويقدمها المحامي عمر زين.

18,00  تفتتح بلديّة جبيل-بيبلوس  "مهرجان الرّبيع" بنسخته الثانية، في الحديقة العامّة في جبيل، حتى السّاعة 10 مساءً.

===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب