المفكرة ليوم الأربعاء 24 نيسان 2024

الساعة    الموضوع

 

9,30  تزور لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، لمتابعة ملف النازحين السوريين والاطلاع على خطة الحكومة التي ستتقدم بها في مؤتمر بروكسيل للنازحين.

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، وذلك للاستماع الى الخبير الاقتصادي الفرنسي فرانسوا سبورير عن الآفاق الجديدة والمشجعة للاقتصاد اللبناني.

10,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري.

10,30  تعقد "المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم" الاجتماع التشاوري الثاني لعرض ومناقشة آليات تطوير وسائل ادارة المالية العام، في المجلس الاقتصادي الاجتماعي - وسط بيروت.  يتخلله كلمة لرئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة ومدير البرامج في المؤسسة المحامي ربيع قيس.

11,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان سيمون كازبينكا  إيشليمان، في مكتبه في الوزارة.

11,00  مؤتمر صحافي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في دار نقابة الصحافة، لعرض نتائج: "المؤتمر الوطني العام الثامن" ورؤية الجبهة السياسية لمواجهة التحديات الراهنة.

11,00  افتتاح معمل حديث  لتعبئة قوارير الغاز في منطقة كفرحتى- قضاء صيدا-اقليم التفاح، برعاية وحضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان.

11,00  مؤتمر صحافي لاعضاء تكتل الجمهورية القوية، في ساحة النجمة لاعلان موقف التكتل من الجلسة التشريعية المقرر عقدها يوم الخميس المقبل واقتراح القانون الرامي الى تأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية المدرج على جدول اعمالها.

11,30  يزور الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري جامعة بيروت العربية.

12,00  اجتماع استثنائي للجبهة السيادية من أجل لبنان، تتناول فيه موضوع النازحين السوريين و تعلن بيانا عن نتائج الزيارات التي قامت بها مع المرجعات المسؤولة عن الملف .

12,00  وقفة لهيئة علماء فلسطين فرع لبنان، أمام مكتب الأونروا الرئيسي في بيروت - مقابل المدينة الرياضية، "دعما ونصرة لأهلنا في غزة وتأكيدا على قيام الأونروا بدورها إغاثة شعبنا في أماكن اللجوء والحفاظ على حقوق الموظفين وتضامنا مع القضايا الوطنية".

12,00  يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن ، في مكتبه في الوزارة – بئر حسن،  القائم بالأعمال في السفارة السورية في لبنان علي دغمان، وسيجري البحث في مجمل العلاقات الزراعية بين البلدين، والتأكيد على الروزنامة الزراعية بين لبنان وسوريا، كما سيتم التطرق الى كيفية تفعيل بنود مذكرة التفاهم الرباعية التي تم توقيعها بين لبنان وسوريا و العراق والاردن.

13,00  يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، يوسف فخري لتسليمه درع.

14,00 نشاط بعنوان "الأيام البحثية الوطنية لدراسات الدكتوراه" بنسخته الثانية، ينظمه المعهد العالي للدكتوراه بالتعاون مع المركز الأعلى للبحوث في جامعة الروح القدس – الكسليك، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي. يستمر ثلاثة ايام.

15,30  يعقد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي اجتماعا، في مكتبه في الوزارة، لبحث الوضع الأمني في مدينة بيروت .

14,00  يوقّع وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP ، في مبنى الوزارة، إتفاقية إطلاق تقرير شهري لأسعار السلّة الغذائية الذي سيصدر عن الوزارة. 

16،00 يوقع ماجد الدرويش كتابه الجديد بعنوان: "خبايا التواريخ"، في إطار نشاطات "منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي"، في معرض الكتاب السنوي- الرابطة الثقافية طرابلس، وذلك ضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024.

17,00 يترأس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك الكاثوليكوس روفائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان، لمناسبة ذكرى شهداء الأرمن، قداسا في ملعب مدرسة "سان غريغوار"، مقابل البطريركية، يليه تطواف من المدرسة إلى البطريركية للصلاة على نية الشهداء.

17,00  الاجتماع السنوي للهيئة الادارية لجمعية "الرابطة اللبنانية لسيدات العمل"  في Khalil Fattal &Fils   Auditorium ، بمشاركة شخصيات وفاعليات داعمة لقضايا المرأة، يتخلله كلمة لرئيسة الجمعية كورين قيامة وللمثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة في لبنان جوانا فرونتيسكا.

17,00 ندوة بعنوان "جان داية وتراث سعيد تقي الدين" بدعوة من داري "أبعاد" و"نلسن"، في قاعة جريدة "السفير" ، شارع أمين منيمنة.

18,00 توقيع رواية "على مدى قبضتين" لدار "ناريمان للنشر"، في "بيت الشباب والثقافة" - زوق مكايل.

18,00  تنظم رابطة أبناء بيروت والهيئة الوطنية لاحياء التراث البيروتي،  الاحتفال التراثي "أربعة أيوب"،  عند شاطىء الرملة البيضاء – المسبح الشعبي – بيروت. يتخلله مسابقات ونشاطات عدة وبخاصة مسابقة اطيب واكبر صحن "مفتقة".

19,00  افتتاح معرض صور للفنانة نادين اشقر، بدعوة من جمعية ديانا تنوري لمواجهة السرطان عند النساء،  وبالتعاون مع  Aywah ، في   Neo Beirut ، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار. يستمر المعرض حتى 2 أيار المقبل.

=================== =====

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب