samsung: تراجع النتائج المالية 56% في قيمة الدخل التشغيلي للربع الثاني من 2019

وطنية - أعلنت شركة سامسونج ( samsung ) عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2019 والذي شهد تراجعا بنحو 56% في قيمة الدخل التشغيلي.

واكدت الشركة ان نتائج الربع الثاني للعام 2019 كانت مخيبة للآمال، بعد تصاعد مستمر في المبيعات والأرباح خلال الثلاثة سنوات الماضية حيث استطاعت تحقيق 56.13 تريليون ون كوري جنوبي من الإيرادات وبتراجع 4%. لكن المشكلة لم تكن بشكل كامل في الإيرادات، بل الدخل التشغيلي الذي شهد تراجعا بنسبة 56% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وبقيمة 6.6 تريليون ون كوري جنوبي.

واعتبرت ان هذه النتائج هي الأسوأ بالنسبة للشركة الكورية منذ حادثة جالكسي نوت 10 ومشاكل البطارية عند إطلاقه في نهاية 2016.

واوضحت أن تباطؤ مبيعات جالكسي S10 خلال فترة الربع الثاني كانت سببا في تراجع هامش الربح بقسم الهواتف الذكية. كما اشارت الى تصاعد الطلب بقوة على أجهزة الفئة المتوسطة A50 وA70، لكن مبيعاتها يرافقها هامش ربح قليل.

وتوقعت شركة سامسونج أن يرتفع الطلب على بطاقات الذاكرة وباقي منتجاتها خلال النصف الثاني، ما سيساهم في نمو الدخل التشغيلي وتحقيق الأرباح لا سيما مع إطلاق الهواتف التي تدعم الجيل الخامس والمتمثلة في نوت 10 والهاتف القابل للطي الذي ستعيد إطلاقه خلال الفترة القادمة.


=========ميشالا ساسين/ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب