الوطني الحر هنأ اهالي زحلة لاقرار قانون تصنيفها من المدن الاساسية

وطنية - اصدر مجلس قضاء زحلة في التيار الوطني الحر بيانا اشار فيه انه برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعنايته، تم التفاهم بين الكتل النيابية الاساسية، ومنها كتلة "الوفاء للمقاومة"، وكتلة "المستقبل"، وكتلة "التنمية والتحرير"، وتكتل لبنان القوي على اقرار قانون تصنيف زحلة وبعلبك وحلبا وصيدا والنبطية من المدن الاساسية في لبنان .

واشار "ان الاقتراح كان تقدم به النائب السابق جوزف معلوف، وتابعه فيما بعد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص، وقد حسم خيار التصويت على اقراره خلال زيارة رئيس تكتل "لبنان القوي" الوزير جبران باسيل الى بيت الوسط، ولقائه رئيس الحكومة سعد الحريري، وتم الاتفاق عليه الى جانب التفاهمات الاخرى حول التعيينات القضائية، والادارية التي حصلت مؤخرا بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري".

واعتبر "ان الهم الاول للوزير باسيل كان اقرار الاقتراح المقدم من عقيص، لما فيه مصلحة لهذه المدن، لا سيما زحلة لجهة تسريع عجلة الانماء فيها، الى جانب المدن الاخرى التي استفادت من جراء اقتراح عقيص" .

وختم:" تجدرالاشارة الى اهمية التوافق بين الاحزاب للمصلحة العامة، وبالتالي يهنئ مجلس قضاء زحلة في التيار الوطني الحر اهالي زحلة، على هذا الانجاز متمنيا ان يعود عليهم وعلى مدينتهم بالفائدة الانمائية المرجوة".



================== ماريان الحاج/ ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب