بلدية عابا كرمت الطلاب الناجحين وافتتحت طريقا داخلية

وطنية - نظم المجلس البلدي في بلدة عابا حفلا تكريميا للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية، ولافتتاح الطريق الداخلية في البلدة والممتدة من ساحة الكنيسة الى الطريق العام، في قاعة كنيسة مارالياس الحي، بحضور رئيس اتحاد البلديات المهندس كريم بو كريم ولجنة الاشغال في الاتحاد، رئيس البلدية امين خليل، الارشمندريت كاسيانوس عيناتي، كاهن رعية كنيسة مارالياس الحي الاب رومانوس الخولي، طبيب قضاء الكورة الدكتور ايلي نجا يوسف، المختار شديد خليل وحشد من اهالي المنطقة.

بعد النشيد الوطني، رحب رئيس البلدية خليل بالحضور، مهنئا الطلاب الناجحين بالشهادة المتوسطة والثانوية والمهنية، والذين بلغ عددهم 21 طالبا، متمنيا لهم "النجاح الدائم والا يتراجعوا بخطواتهم وطريقهم المستقبلية، لان نجاحهم الحالي هو بداية خطوتهم بالالف ميل في حياتهم ومستقبلهم"، داعيا اياهم الى "مواجهة التحديات بصبر وثقة وان لا يدعوا اي عائق يردعهم بسبيل تحقيق اهدافهم وطموحاتهم". كما شكر جهود كل من ساهم بإنجاح وشق الطريق الداخلية في البلدة.

وبعد توزيع المكافآت المادية على الطلاب المكرمين، انتقل الحضور الى باحة الكنيسة حيث جرى مباركة الطريق برش المياه المقدسة، وتوجه الارشمندريت عيناتي بالشكر لرئيس الاتحاد ولجنة الاشغال لسعيهم ومراقبتهم تنفيذ المشروع بالمواصفات الصحيحة، متمنيا توسيع الطريق في المستقبل. كما حيا جهود رئيس البلدية والمجلس البلدي على نشاطاتهم الدائمة في البلدة. وتوجه لرئيس اتحاد البلديات بوكريم بالثناء على طريقة تعامله مع المشاكل التي تواجه البلديات بالتسامح وباعتماده روحانية القانون بحل اي مشكلة قانونية.

وابدى بو كريم فرحته بالطلاب الناجحين، داعيا اياهم الى ان "يختاروا الاختصاصات التي يحبونها في دراساتهم المستقبلية، لانهم بذلك يستطيعون تحقيق النجاح". واثنى على دور لجنة الاشغال في الاتحاد التي تشرف على الاعمال بكل دقة وشفافية، متمنيا السعي لتنفيذ الطريق الدولية والتي ستمر في خراج بلدة عابا، كما شكر كل من قدم جزءا من ارضه لشق الطريق الداخلية في البلدة، "لان ذلك يعود بالفائدة له ولابنائه".
وفي الختام شارك الحضور بحفل كوكتيل اقيم في قاعة الكنيسة.



========= ماغي عيسى/ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب