رودز فور لايف خرجت 400 عنصر من قوى الأمن منقذين مجازين

وطنية - نظمت جمعية "رودز فور لايف" سلسلة دورات برنامج Stop The Bleed ("أوقف النزف")، الذي أطلقته في تموز الفائت برعاية وزيري الصحة العامة والداخلية والبلديات جميل جبق وريا الحسن الشهر المنصرم، وبنهاية الدفعة الأولى من هذه الدورات تخرج 400 من ضباط قوى الأمن الداخلي ورتبائها من مختلف القطعات والرتب منقذين مجازين.

وشملت الدورات الأولى من البرنامج 200 عنصر من فرع الحماية والتدخل في شعبة المعلومات و80 من سرية الفهود و120 من الشعبة الخاصة SWAT.

قاسم
وأشارت رئيسة "رودز فور لايف" زينة القصار قاسم إلى أن "البرنامج انطلق بسرعة قياسية"، مؤكدة أن "عامة الناس هم أشد حاجة من ذوي الإختصاص للتدرب على مهارات بسيطة كتلك التي تركز على وقف النزف لأنهم غالبا ما يكونون موجودين على مسرح الحادث قبل وصول سيارات الإسعاف".

ولفتت الى أن "قوى الأمن الداخلي تجاوبت مشكورة عبر وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن التي أصرت من جانبها على متابعة الصف الأول للبرنامج المذكور أمام عدسات الكاميرا، وعبر المديرالعام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان الذي أوعز إلى القطعات الأمنية بمتابعة هذه الدورات لإهميتها في إنقاذ الحياة في ما بات يسمى عالميا الفترة الذهبية للإنقاذ".

وأكدت أن "شرائح عدة من المجتمع ستتابع هذا البرنامج الذي تملك حقوقه الكلية الأميركية للجراحين فرع لبنان عبر حاكمها الدكتور غسان نوفل ورئيسها الدكتور أحمد الزعتري اللذين يشرفان على طواقم المريض التي توفر التدريب".

وأعلنت أن "Stop The Bleed يستهدف الجامعات والشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص والمدارس التي حجز البعض منها مواعيد التدريب إعتبارا من شهر أيلول، وذلك بالتعاون مع مركز "كويست" الأكاديمي الثقافي في الأشرفية".



=============== فدى مكداشي

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب