بيروت ماراثون أطلقت البرنامج التدريبي 510 تحضيرا لسباق السيدات في 27 آذارر

وطنية - أطلقت جمعية "بيروت ماراثون" النسخة الخامسة للبرنامج المجاني التدريبي 510، تحضيرا لسباق السيدات الذي تنظمه الجمعية الأحد 27 آذار المقبل في منطقة واجهة بيروت البحرية في نسخته الثامنة منذ العام 2013. 
 
وجاء إطلاق البرنامج خلال حفل أقيم في الباحة المقابلة لنادي "الزيتونة". 

وحضرت رئيسة الجمعية مي الخليل وألقت كلمة أثنت فيها "على الحماسة لدى العداءات عبر المشاركة القياسية في البرنامج ومن مختلف المناطق اللبنانية". 
 
وأكدت أن الفكرة الاساسية من سباق السيدات، "تعزيز رياضة الركض لدى السيدات وجعل الحدث منصة للترويج لقضايا المرأة اللبنانية". 
 
وذكر المنسق للبرنامج محمد راسمي ان عدد المشاركات في نسخة هذه السنة "سجل رقما قياسيا بلغ 546 مشاركات من كل المناطق اللبنانية، وتتراوح أعمارهن من 14 سنة وما فوق. ويستمر البرنامج 5 أسابيع بإشراف 25 مدربا ومدربة وبمعدل 3 حصص إسبوعيا موزعة في عدة مناطق ضمن بيروت والمناطق اللبنانية". 
 
وكانت الحصة الأولى شهدت الركض لمسافة 2 كيلومترين، على أن تتضاعف المسافة إسبوعيا حتى تصل في ختام البرنامج لمسافة 10 كيلومترات وهي المسافة للسباق التنافسي يوم السباق. 

وتعقد الجمعية عند الساعة السادسة مساء الجمعة 25 شباط مؤتمرا صحافيا في مقر الجمعية الجديد في مجمع الشركات الناشئة لمنطقة بيروت الرقمية ( BDD) شارع بشارة الخوري مقابل وزارة المالية - مديرية الواردات للإعلان عن تفاصيل السباق. 

                               =========== ر

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب