الكتل الحارة والجافة تنحسر تدريجا غدا مع امطار موحلة وبعض التقلبات

وطنية - توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في نسبة الرطوبة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل بشكل متفرق بخاصة في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة، الجافة والمترافقة برياح خماسينية مغبرة والتي ادت الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تبلغ ذروتها اليوم الخميس، حيث تتخطى ال38 درجة بخاصة جنوب البلاد وفي الداخل، تنحسر تدريجيا اعتبارا من يوم غد الجمعة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس مع بعض التقلبات المحلية والأمطار الموحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن يتحول الطقس اعتبارا من يوم الاحد الى متقلب وماطر أحيانا مع عودة درجات الحرارة الى معدلاتها الطبيعية.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة  لشهر نيسان في بيروت بين 15 و 24، في طرابلس بين 13 و 23، وفي زحلة بين 9 و 22 درجة.

تحذير من خطر اندلاع الحرائق  في اليومين المقبلين في المناطق الحرجية والداخلية  بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حيث تلامس ال 38 درجة بخاصة في المناطق الجنوبية وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها لحدود ال 55 كلم/س جنوب البلاد مع غبار في الأجواء يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا ، ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارا من الليل ويتكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في نسبة الرطوبة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل بشكل متفرق بخاصة في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

السبت: غائم اجمالا بسحب متوسطة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية،  يتشكل الضباب على المرتفعات مع احتمال تشكل طبقات من الغبار في الأجواء بخاصة في المناطق الداخلية والجنوبية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل اعتبارا من المساء يخاصة في المناطق الشمالية والداخلية.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

-الحرارة على الساحل من 17 الى 26 درجة، فوق الجبال من 18 الى 23 درجة، في الداخل من 17 الى 31 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية شرقية ناشطة بخاصة جنوب البلد ، سرعتها بين 20 و 45 كم/س.

-الانقشاع: متوسط الى سيء أحيانا بسبب الغبار في الأجواء والضباب خلال الليل على المرتفعات.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 15 و 75%.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج مساء، حرارة سطح الماء:21 درجة.

-الضغط الجوي:  755 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس:5,55

-ساعة غروب الشمس:19,17

 ====== ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب