عم بحلمك لبنان مهرجان يجمع بين الفن والرياضة والابتكار يفتتح برعاية الحريري في 24 آب في واجهة بيروت البحرية

الجمعة 18 آب 2017 الساعة 09:06 تحقيقات وملفات ساخنة

تحقيق ريما يوسف

وطنية - بشغف، وبثقة بالنفس وبالوطن، وبلمعة عين مشرقة، تتحدث عن اقتراب تحقيق حلمها بوطن ينهض من كبوته التي أرغم عليها، ليتحدى من حوله ويزدان بين البلدان المجاورة ويعود منارة للشرق، بمهرجاناته وبأبنائه الذين لا يعرفون الكلل، ولما لا فالحب والعشق الذي لا ينتهي عند الإنسان هو حب الوطن.

رشا جرمقاني ومايا أبو صالح، اسمان لن ننساهما ولن ينساهما لبنان، فهما يحلمان بلبنان الأجمل ولبنان السياحة ولبنان قبلة الشعوب، ويقتربان من تحقيق هذا الحلم عبر مهرجان هو باكورة الجمعية التي اسساها BEASTS بعنوان #عم_نحلمك_لبنان #WeDreamLebanon ، حيث رسما بداخلهما لبنان المتعالي عن كل الجراح ويحاولان تحقيقه عبر هذا المهرجان ويعملان بجد وصبر لانجاحه ووضعا لمساتهما بهندسة الديكور ليكون مختلفا بتصميمه عن باقي المهرجانات.

على امتداد مساحتها، تستعد واجهة بيروت البحرية Beirut Waterfront لاطلاق المهرجان الضخم مساء الخميس في 24 آب وحتى يوم الأحد في 3 أيلول برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، وسط فضاء ساحر يجمع بين الفن والرياضة والابتكار.

هذا المهرجان هو أكبر وأضخم مهرجان يقام في لبنان للمرة الأولى ويتميز انه يجمع العالمية والتنوع في مكان واحد وسيقام بطريقة جديدة على طريقة الـ village او القرية وسيجمع اقساما عدة من سوق الاكل إلى المساحة الكبيرة المخصصة للأولاد ولألعابهم، والتي ستكون آمنة 100 % ، حيث بإمكان الأهل ترك اولادهم لوحدهم.

واوضحت جرمقاني، في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن "قسم الرياضة سينقسم الى شقين وهو: الـ F1 إذ سيكون معنا السائق البريطاني اوليفر جايمس ويب وجون لانكستر، وتيري غراند، الذين سيقومون باستعراضات فريدة وسط انوار صنعت خصيصا لهذا الاستعراض، اضافة الى عرض خيالي لفريق الـ Masters of Dirt العالمي للدراجات النارية، ويضم 50 شخصا مع الاضواء والموسيقى الخاصة بهم.

يتخلل المهرجان "الليلة العربية" التي سيشارك فيها راغب علامة وشيرين عبد الوهاب اللذين سيقدمان أغان مشتركة مع بعضهما البعض، بطريقة مبتكرة وجديدة.

وقالت: "أما الأبرز، فهو عرض سمعي وبصري، بعنوان "عم نحلمك لبنان"، يجسد حلم الوطن بأعلى التقنيات الحديثة التي تجمع عناصر الإبهار والتي تستخدم العروض المائية والنارية الثلاثية الأبعاد، ترافقها الموسيقى ولوحات راقصة. وشاركت في التحضير لهذا العرض، مجموعة من الفنانين والمبدعين اللبنانيين، بينهم: الشاعر نزار فرنسيس اضافة الى وسام سميرة وسامي صعب وناصر الأسعد وغيرهم من الذين أنجزوا العرض في غضون 8 أشهر".

وقالت: "نعم سعيدة بالعمل لهذا المهرجان وبصنع العالمية في لبنان، فمهرجان "عم نحلمك لبنان" هو تجسيد لحلم العديد من اللبنانيين ويحاكي أهدافهم. لقد حققنا الحلم ولا يزال أمامنا الكثير".

وشكرت جرمقاني "كل من ساهم بالمهرجان كبلدية بيروت وغيرها، فنحن نؤمن بأن لبنان وبيروت قادران على احتضان مهرجان عالمي بهذه الضخامة، ومن أهم نتائجه ازدهار السياحة، وخلق فرص عمل للبنانيين، حيث أن أكثر من 300 عامل لبناني يتولى تجهيز مكان المهرجان".

أما عن اسعار البطاقات، فقالت: "نحن نتوجه لكل الفئات العمرية، لذلك سعر بطاقة الدخول رمزي، ويمكن الحصول عليها من أماكن عدة"، متمنية أن "يفتح هذا المهرجان نوافذ اقتصادية وسياحية جيدة للبلد".


==================== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب