المطران اسكندر تقبل التهاني برسامته في مطرانية بيروت

وطنية -  تقبل المطران الجديد المتروبوليت جورج اسكندر التهاني في مقر المطرانية في بيروت، لمناسبة رسامته مطرانا على ابرشية صور للروم الملكيين الكاثوليك، بمعية المتروبوليت جورج بقعوني والنائب العام الارشمندريت كميل ملحم والنائب القضائي الاب القاضي اندره فرح، في حضور القاضية الرئيسة هيلانة اسكندر واشقاء المطران اسكندر والانسباء. 

وقد غصت المطرانية بالشخصيات والوزراء والنواب والفاعليات، والاجهزة الامنية والقضائية والنقابية والديبلوماسية، اضافة الى رؤساء بلديات ومخاتير  ورجال الدين ووفود.
  
 ومن ابرز المهنئين: النائبان جورج عقيص وادي معلوف، الوزيران  السابقان سليم جريصاتي وميشال فرعون، النائب السابق زياد اسود، السفيران يوسف صدقة وايلي الترك، القنصل كابي ابورجيلي ورئيس الجمعية الخيرية روجيه نسناس. 

[10:58, 11/10/2022] Jozian Aziz: الطقس -  الطقس غدا غائم جزئيا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

وطنية - توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما صباحا بسحب مرتفعة يتحول مساء الى غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي و طفيف في درجات الحرارة في المناطق الداخلية ، ودون تعديل في المناطق الساحلية و الجبلية مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات مساء حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.
وجاء في النشرة الاتي:

- الحال العامة:  طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس حيث من المتوقع ان يتقلب نسبياً تحت تأثير كتل هوائية باردة و رطبة .
معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين 21و 29 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:  قليل الغيوم صباحا يتحول مساء الى غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي المناطق الداخلية مع تكون الضباب على المرتفعات مساء.

الأربعاء:  غائم صباحا بسحب مرتفعة يتحول مساء الى غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي و طفيف في درجات الحرارة في المناطق الداخلية ، ودون تعديل في المناطق الساحلية و الجبلية مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات مساء حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الخميس:  غائم جزئيا الى غائم احيانا مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الداخلية و الجبلية ودون تعديل في المناطق الساحلية، مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي في الفترتين الصباحية والمسائية و احتمال تساقط رذاذ على المرتفعات.

الجمعة:  غائم جزئيا صباحا يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة دون تعديل في درجات الحرارة، مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي في الفترتين الصباحية والمسائية مع احتمال امطار خفيفة شمال البلاد.

- الحرارة على الساحل من 19 الى 28 درجة، فوق الجبال من 12 الى 24 درجة، في الداخل من 14 الى 31 درجة.
- الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين10و 30 كم/س.
- الانقشاع: جيد اجمالا في الفترة  الصباحية، يسوء مساء على المرتفعات بسبب تكون الضباب.
- الرطوبة النسبية على الساحل:  
بين 50و 70% .
- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 26 درجة.
- الضغط الجوي: 764 ملم زئبق
- ساعة شروق الشمس:  6,39
- ساعة غروب الشمس:   18,10


===========ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب