حردان استقبل القائم بالأعمال الكوري: لنظام دولي متعدد القطبية

وطنية - استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان، في حضور عميد الخارجية في الحزب غسان غصن، القائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية في سوريا ولبنان كيم هي ريونغ، يرافقه السكرتير الأول في السفارة ري تشول يونغ والمستشار التجاري رائد الموسوي.
 
وأشار بيان للحزب إلى أن اللقاء تناول الأوضاع "وعلاقات الصداقة بين الحزب السوري القومي الاجتماعي وحزب العمل الكوري. وعرض القائم بالأعمال الكوري مخاطر السياسات الأميركية الاستعمارية ضد الدول والشعوب الحرة، مؤكدا أن بلاده تمتلك من الإرادة والتصميم والقوة لدفع هذه المخاطر مهما كانت التحديات".
 
وقال البيان: "شدد ريونغ على أن بلاده بقيادة القائد كيم جون اوون عملت على توفير كل مقومات الصمود للشعب الكوري على الصعد كافة، وعززت قدراتها الدفاعية لمواجهة كل الاحتمالات العدائية ضدها. وأطلع ريونغ حردان على تحضيرات جمهورية كوريا الشعبية لمناسبة الذكرى 110 لميلاد القائد كيم جونغ إيل".
 
أضاف: "بدوره، رحب حردان بالوفد الكوري الشمالي، منوها بالوقوف الدائم لكوريا بجانب فلسطين ودعم مقاومة شعبنا ضد الاحتلال الصهيوني والإرهاب. واعتبر حردان أن كل الحروب والأزمات التي تحصل في العالم، مسؤولة عنها السياسات الأميركية التي تقوم على نشر الفوضى الهدامة لتقويض استقرار الدول وإضعافها، بهدف إطباق الهيمنة عليها، مضيفا أن بلادنا تعرضت لأبشع الحروب والغزوات الإرهابية الصهيونية والأميركية والاستعمارية، وما زلنا نعاني الاحتلال الصهيوني لفلسطين والجولان وأجزاء من لبنان، من آثار الغزو الأميركي للعراق والاحتلالين الأميركي والتركي لمناطق سورية، والدعم الأميركي غير المحدود للعدو الصهيوني. ولفت الى أن كل دولة ترفض الهيمنة الأميركية الاستعمارية، تتعرض للاستهداف والأزمات والحصار، لذلك بات ضررويا قيام نظام دولي متعدد القطبية لحماية استقرار الدول وحفظ الأمن والسلم الدوليين".
 
وختم البيان: "حمل حردان الوفد، تحية الى الأمين العام لحزب العمل الكوري القائد كيم جونغ اوون والقيادة الكورية، مؤكدا متانة العلاقة المشتركة".


             ===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب