الهندسة في جامعة رفيق الحريري نالت الإعتماد الدولي من ABET

السبت 31 آب 2019 الساعة 11:02 تربية وثقافة
وطنية - نالت كلية الهندسة في جامعة رفيق الحريري، الإعتماد الدولي من "ABET" لجميع برامج الهندسة (المدنية،الكهربائية،الكومبيوتر والإتصالات،الطب الحيوي،الميكانيكية، الميكاترونكس)، كما نالت كلية العلوم ونظم المعلوماتية الإعتماد في برنامج علوم الكومبيوتر.

يعزز الإعتماد الثقة ببرامج الجامعة، ويشير الى "أنها تفي بالمعايير الخاصة بجودة التعليم وهي قادرة على إنتاج خريجين مستعدين لدخول أفضل المجالات الفنية الرائدة في الابتكار والتقنيات الناشئة وتؤمن احتياجات الرفاه والسلامة العامة".

وأشاد رئيس الجامعة مكرم سويدان "بالبيان الصادر عن ABET والذي يلخص ما توفره الجامعة من بيئة تعليمية تدعم الطلاب بشكل إيجابي في كل البرامج، وإفادتهم بشكل كامل من رعاية الأساتذة ومن المرافق والمختبرات الحديثة، في بيئة تعزز التجربة التعليمية الشاملة لهم وتهيئهم لممارسة مهنة الهندسة"، مؤكدا ان "العمل متواصل لإستمرار هذه الميزة في الجامعة إلى جانب مهمتها الأساسية بتوفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع".

وتجدر الإشارة إلى أن "ABET" هي منظمة أميركية غير ربحية غير حكومية حاصلة على شهادة ISO، تعتمد حاليا 4,005 برنامجا في أكثر من 793 كلية وجامعة في 32 دولة، كما أن عملية مراجعة البرامج التي تجريها في جميع أنحاء العالم تحظى باحترام كبير لأنها تضيف قيمة أكاديمية للبرامج في التخصصات الفنية، حيث تعتبر الجودة والسلامة خصائص ذات أهمية قصوى، وتركز معاييرالإعتماد، التي تم تطويرها بواسطة أعضاء متخصصين تقنيين، على تجربة الطلاب التعليمية كما تنظر في المناهج الأكاديمية وخبرة أعضاء هيئة التدريس وجودة المرافق والمختبرات وتوفير الدعم من قبل الجامعة للطلاب.

والجدير ذكره أن الجامعة أسسها الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سبتمبر 1999 لتعزيز رؤيته المتمثلة في توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع، بغض النظر عن العقيدة أو الانتماء السياسي. ومنذ ذلك الحين، تطورت هذه الجامعة إلى مؤسسة تعليم عالي للأوائل ومركزا للإبتكار، وتحتفل في أيلول 2019 بعامها العشرين كإحدى المؤسسات التعليمية العالية، وتفخر بالتأثير الكبير الذي أحدثته في المجتمع اللبناني وخارجه وبتموضعها ضمن نخبة الجامعات في لبنان.



===============ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

وضع اقتصادي مالي صعب والمساعدة مر...

تحقيق - رولا الكيك وطنية - فجرت الازمة الاقتصادية والمالية الهيكل المهترىء للدولة اللبنانية

الخميس 13 شباط 2020 الساعة 14:01 المزيد

حمدى يحيا فلاحة فنانة رسمت لوحات...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - حمدى يحيا، سيدة جنوبية تعيش في قرية عدشيت - قضاء النبطية، ستيني

الخميس 06 شباط 2020 الساعة 11:48 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب
can't open file