المفكرة ليوم الخميس 22 تشرين الثاني 2018

الإثنين 19 تشرين الثاني 2018 الساعة 23:46 المفكرة

الساعة الموضوع

برنامج العرض العسكري الذي سيقام في الذكرى 75 للاستقلال، بدعوة من قائد الجيش العماد جوزاف عون، في جادة شفيق الوزان - بيروت وفق التالي:
8,30 وصول شعلة الاستقلال، وصول علم الجيش.
8,40 وصول العماد قائد الجيش جوزاف عون.
8,45 وصول وزير الدفاع يعقوب الصراف.
8,50 وصول الرئيس المكلف سعد الحريري.
8,55 وصول رئيس مجلس النواب نبيه بري.
9,00 وصول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

************************

8,30  إنطلاق ماراثون الإستقلال الأول من تنظيم اللجنة الثقافية الرياضية الإجتماعية في بلدية مدينة الشويفات، وبمشاركة مدارس المدينة والجوار، وهو مقسم لمحطات تتابعية، موزعة إلى ست محطات. تبدأ من أمام نصب شهيد الإستقلال سعيد فخر الدين في عين عنوب، مرورا بالمحطات التتابعية، وصولا إلى بلدية مدينة الشويفات، حيث سيقام الإحتفال، ويتم توزيع الجوائز على الفائزين، والمشاركين.

10,00 حراك مطلبي للمتعاقدين تحت شعار واحد هو تحصيل حقوق المواطنين كافة من السلطة واركانها، امام المتحف الوطني.

برنامج تكريم رجالات الاستقلال، كما اعلنتها المديرية العامة للمراسم في رئاسة الجمهورية، بوضع اكاليل من الزهر على اضرحتهم باسم "الجمهورية اللبنانية"، وفق التوزيع الاتي:
11,00 يضع وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال يعقوب الصراف اكليلا على قاعدة تمثال الامير فخر الدين في وزارة الدفاع الوطني، في اليرزة.
11,00 يضع نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني اكليلا من الزهر امام اللوحة التذكارية في محلة الظريف حيث اغتيل الرئيس رينه معوض.

*********************

برنامج حفل الاستقبال في قصر بعبدا لمناسبة الذكرى 75 للاستقلال، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وفقا البرنامج التالي:
11,30 رؤساء الجمهورية السابقون، رؤساء المجلس النيابي السابقون، رؤساء مجلس الوزرء السابقون، المقامات الروحية العليا (مستوى رئيس طائفة)، نائب رئيس مجلس النواب، نائب رئيس مجلس الوزراء والوزراء.
11,35 عميد ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون في لبنان، مدراء المنظمات الدولية والإقليمية، قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري.
11,40 النواب، كبار رجال الدين (المطارنة، مفتوالمناطق، رؤساء الرهبانيات والمدبرون)، رئيس وأعضاء المجلس الدستوري، رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، رئيس وأعضاء مجلس شورى الدولة، رئيس وأعضاء هيئة التفتيش القضائي، رئيس وأعضاء ديوان المحاسبة.
11,50 قائد الجيش مع وفد من القيادة، حاكم مصرف لبنان ونواب الحاكم، رئيس وأعضاء المجلس الإقتصادي الإجتماعي، رئيس وأعضاء المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع، الوزراء السابقون، النواب السابقون، نقيبا المحامين في بيروت والشمال، نقيبا الصحافة والمحررين.
11,55 رئيس وأعضاء مجلس الخدمة المدنية، رئيس وأعضاء هيئة التفتيش المركزي، رئيس وأعضاء الهيئة العليا للتأديب، مدير عام رئاسة الجمهورية، أمين عام مجلس النواب، أمين عام مجلس الوزراء، أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين.
12,10 مدير عام قوى الأمن الداخلي مع وفد من كبار الضباط، مدير عام الأمن العام مع وفد من كبار الضباط، مدير عام أمن الدولة مع وفد من كبار الضباط، رئيس المجلس الأعلى للجمارك، مدير عام الجمارك على رأس وفد من الضابطة الجمركية، الملحقون العسكريون العرب والأجانب المعتمدون في لبنان، أركان قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان، الضباط المتقاعدون من مختلف القوى المسحلة من رتبتي عماد ولواء.
12,25 رئيس وأعضاء مجلس الإنماء والإعمار، موظفو الفئة الأولى (المحافظون، المدراء العامون، السفراء اللبنانيون، رؤساء مجالس إدارة المؤسسات العامة) عميد وأعضاء مجلس الأوسمة، رئيس وأعضاء مجلس بلدية بيروت.
12,45 رؤساء الجامعات اللبنانية والعربية والأجنبية، مدير عام الدفاع المدني مع وفد من المديرية العامة، قائد فوج الإطفاء مع وفد.
13,00 نقباء الأطباء، أطباء الأسنان، الصيادلة، المهندسين، المقاولين وسائر رؤساء مجالس نقابات المهن الحرة، رئيس وأعضاء لجنة الرقابة على المصارف، عميد وأعضاء السلك القنصلي الفخري، رئيس غرفة التجارة الدولية، رؤساء غرف التجارة والصناعة والزراعة في المناطق اللبنانية، رؤساء: جمعية التجار، جمعية المصارف وجمعية الصناعيين، رئيس رابطة قدامى القوات المسلحة، رئيس المجلس الوطني لقدامى موظفي الدولة، رئيس الإتحاد العمالي العام، رؤساء اتحادات البلديات، رؤساء الأحزاب، رؤساء الجمعيات والإتحادات النسائية، رئيس وأعضاء اتحاد كشاف لبنان، رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية اللبنانية ورؤساء الإتحادات الرياضية".

*********************

16,00  يفتتح وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان معرض "الأم الحامل والطفل Pregnancy and Kids Fair" الذي تنظمه شركة Frequency Plus للسنة الثانية على التوالي، في البيال - فرن الشباك ويتضمن كلمة للوزير أوغاسابيان.

19,00 مؤتمر صحافي لرئيس مجلس ادارة مدير عام مستشفى المشرق - سن الفيل الدكتور أنطوان معلوف ولقاء مع الرئيس المؤسس ل"اركاد - IRCAD" معهد بحوث سرطان الجهاز الهضمي البروفسور جاك ماريسكو، في فندق فينيسيا، في حضور سفير فرنسا برونو فوشيه. للاعلان عن انضمام المشرق الى "اركاد" حيث سيصبح "مستشفى المشرق" مركزا في لبنان والشرق الاوسط للجراحة عن بعد ولتدريب الاطباء على أحدث تكنولوجيا الجراحة عن بعد.

20,30 ريسيتال غنائي، في الذكرى ال75 للاستقلال، بدعوة من قائد الجيش العماد جوزاف عون، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، على مسرح كازينو لبنان، تحييه فرقة ميوزيك هول بيروت.



===================== ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب