اسرار الصحف ليوم الاربعاء 24 تشرين الاول 2018

الأربعاء 24 تشرين الأول 2018 الساعة 06:01 سياسة

وطنية - أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 24 تشرين الاول 2018

 

النهار
تدريبات في الجبل
تقوم أحزاب حديثة النشأة محسوبة على سوريا بتدريبات مكثّفة في عدد من المناطق الجبليّة على خلفيّة نشاطات رياضيّة وكشفيّة من دون سلاح ظاهر إلّا في حوزة العناصر المولجة الأمن.

إثباتات أسود ...
سئل مرجع عن التهم التي يُغرّد بها النائب زياد أسود فأجاب: "ننتظر أن يقدّم إثباتات لنقدم على ما تقتضيه الأمور".

صراع مستمر ...
يستمرّ الصراع ما بين قريبين لمرجع سياسي وتسلك العلاقة في ما بينهما طريق اللّاعودة في ظل انحياز واضح من المرجع لأحدهما.


البناء
خفايا
أكد نائب عن منطقة تُعتبر نائية أنّ كتلته النيابية تستعدّ مع انطلاقة العمل الحكومي للمطالبة باعتماد نظرة جديدة لقطاعي الزراعة والصناعة، لأنّ الحكومات المتعاقبة لم تولِ هذين القطاعين الإنتاجيّين الاهتمام الكافي، سائلاً: «كيف نبني اقتصاداً متيناً إذا كان نصيب إيجارات مباني المؤسسات الرسمية والإدارات العامة وتكاليف المؤتمرات وبدل السفر والتمثيل أكبر من حصة وزارة الصناعة أو وزارة الزراعة في الموازنة العامة؟»

كواليس
قالت مصادر دبلوماسية أوروبية لمرجع دبلوماسي روسي إنّ الحكومات الأوروبية أبلغت واشنطن رفضها التحدث بالنيابة عنها حول مصير معاهدة الأسلحة النووية التي أعلنت واشنطن الإنسحاب منها وهددّت بعدها بنشر صواريخ استراتيجية في أوروبا، وقالت المصادر الأوروبية إنّ نشر الصورايخ الأميركية يحتاج تشاروًا مسبقًا لم يتم كما أنّ أوروبا لم يؤخذ رأيها قبل الإعلان عن الإنسحاب من المعاهدة.


الجمهورية
أصدر رئيس أحد الأحزاب أوامر صارمة لكل الوزراء والنواب والكادرات بعدم التطرق إلى الوضع الحكومي والتكلم في العموميات عند الضرورة.

قطع حزب لبناني تاريخي خطوات متقدمة في تفعيل أجهزة الرقابة والتحقيق للنظر في سلسلة المخالفات التي ارتكبت في الفترة الأخيرة وانتهى بعضها الى صدور قرارات نهائية.

جمدّت بعض المراحل التحضيرية تمهيداً للقاء بين رئيسي تيار وحزب في انتظار بعض المحطات الخاصة بالتشكيلة الحكومية ومواضيع أخرى.

اللواء
همس
تستمر التغييرات الإدارية الجذرية التي ينفذها المساهم الجديد علاء خواجه في المناصب القيادية لبنك «ميد» تمهيداً لخطوات مفاجئة يتم الاعداد لها بعناية!

غمز
استبعدت أوساط من 8 آذار معنية بالاتصالات الحكومية تشكيل الوزارة الجديدة دون تمثيل نواب المعارضة السنّية!

لغز
قترح أحد أقطاب العشائر العربية في البقاع توزير ممثّل عن العشائر في الحكومة العتيدة لحل وسط للعقدة السنّية التي برزت فجأة في الأيام الأخيرة!

المستقبل
يقال
إنّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي يفكّر بدعوة هيئة مكتب مجلس النواب لوضع جدول أعمال لجلسة تشريعية من دون تحديد موعدها من باب الضغط من أجل تشكيل الحكومة.

============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب