المفكرة ليوم الأربعاء 10 تشرين الأول 2018

الأحد 07 تشرين الأول 2018 الساعة 23:46 المفكرة

الساعة  الموضوع

9,30 يستقبل وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري سفير الصين وانغ كيجيان، في مكتبه في الوزارة.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
9,30  النائب السابق عمار حوري.
10,00 النائبة رولا الطبش.
10,30 وفدا من "حزب 7".

نشاط وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق:

12,00 النائب فايز غصن
12,30 النائب روجيه عازار
13,00 وفد هيئة العلماء المسلمين
17,00 النائب بكر الحجيري
18,00 نواب من اللقاء الديمقراطي


********************

10,00  ورشة عمل حول "مشروع إنشاء هيئة وطنية للأسلحة النارية في لبنان" برعاية الرئيس الحريري وبدعوة من حركة السلام الدائم بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت. في السراي الكبير.

11,00  مؤتمر صحافي للجنة مهرجانات راشيا وجمعية محترف راشيا، للاعلان عن مسابقة شعار وملصق الاحتفال بمرور75 سنة على استقلال لبنان، برعاية اللبنانية الأولى السيدة ناديا عون، بالتعاون مع بلدية راشيا الوادي. في فيلا عودة- جادة شارل مالك- الأشرفية- بيروت.

11,00  مؤتمر صحافي، تعقده شركتا "ألفا" بإدارة "أوراسكوم للاتصالات"، و"إريكسون"، للاعلان عن مبادرتهما لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية E-Waste، برعاية وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح، ضمن برنامج "ألفا من أجل الطبيعة". في فندق Le Gray- وسط بيروت.

11,00 مؤتمر لمناسبة اليوم العالمي لإلغاء عقوبة الإعدام، يعقده كل من سفير فرنسا برونو فوشيه، ونائب رئيس اللجنة الدولية لإلغاء عقوبة الإعدام الوزير السابق إبراهيم نجار، ونقيب المحامين أندريه شدياق ممثلا نقابة المحامين في بيروت. تدير النقاش مديرة معهد حقوق الإنسان في النقابة المحامية إليزابيث سيوفي. في قاعة المؤتمرات التابعة للمركز الثقافي الفرنسي- طريق الشام.

11,00 اعتصامان، ينظمهما الاتحاد العمالي العام في لبنان ولجنة العمال الموظفين المصروفين من شركة "سعودي أوجيه" ولجنة عمال وموظفي بلدية الفاكهة - الجديدة وجوارها، في ساحة رياض الصلح مقابل السراي الحكومي، احتجاجا على المماطلة في الحصول على حقوق وتعويضات عمال سعودي أوجيه ولحل أزمة الأجور والبلدية في بلدية الفاكهة - الجديدة وجوارها.

11,00  المؤتمر السنوي الرابع للمركز اللبناني للتعليم الختص - كليس CLES ، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حمادة، على مسرح بيار ابو خاطر - جامعة القديس يوسف - كلية العلوم الانسانية - طريق الشام.

11,00 اعتصام للأساتذة المتمرنين الثانويين، للمطالبة بالدرجات الست، أمام وزارة التربية.

11,45 يزور وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس نقابة المقاولين، في جسر الفيات، بناية فكتوريا، لبحث اوضاع قطاع المقاولات في ظل الاوضاع الراهنة والتأثيرات الاقتصادية المردودة على هذا القطاع.

13,00 احتفال بيوم المحامي، بدعوة من نقيب المحامين في بيروت اندره الشدياق، في بيت المحامي، في وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي، وستطلق خلاله محاضرات التدرج لسنة 2018 - 2019.

15,30 مؤتمر بعنوان "التحديات والعوائق لمشاركة النساء في السياسة - تقييم ومراجعة الانتخابات النيابية اللبنانية 2018"، تنظمه مؤسسة "كونراد آديناور" بالشراكة مع "هيئة تفعيل دور المرأة في القرار الوطني"، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الاعمال جان أوغاسابيان وحضوره، في فندق موفنبيك - الروشة.

16,30  ندوة إقتصادية بعنوان: "الإستثمار والتجارة في إندونيسيا" وإطلاق منتدى التعاون الإندونيسي اللبناني، بدعوة من سفير جمهورية إندونيسيا في لبنان أحمد خازن خميدي بالتعاون مع إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، في قاعة الشهيد رفيق الحريري مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة الصنائع.

16,30  الحفل الختامي ل "دورة باب الذهب لكرة القدم"، التي تقام ضمن مشروع باب الذهب في نسخته الرابعة، وتجمع شبانا من باب التبانة وجبل محسن مع عناصر من اللواء الثاني عشر في الجيش، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، وبدعوة من جمعية "مارش"، على ملعب الدراويش- طرابلس.

17,00  اجتماع تحضيري وتنسيقي لسباق الركض السنوي الذي تنظمه "حركة لبنان الشباب"، بتاريخ  17 تشرين الثاني المقبل برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون وباشراف المركز العالي للرياضة العسكرية، في مقر الحركة -محطة بحمدون ـ قرب كنيسة المخلص.

17,30  اجتماع موسع في بيت "الكتائب" المركزي، بدعوة من "لقاء سيدة الجبل"، يضم حزبي "الكتائب" و"الوطنيين الأحرار" وجمعيات وناشطين.

18,00 حفل التكريم السنوي لجوائز "لورويال- اليونسكو" بعنوان: "من أجل المرأة في العلم"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، بدعوة من المدير العام ل"لورويال المشرق العربي" فيليب باتساليديس، والأمين العام ل "المجلس الوطني للبحوث العلمية" الدكتور معين حمزة. في المعهد العالي للأعمال "ESA"- كليمنصو- بيروت.

19,00 احتفال يقيمه سفير اسبانيا خوسيه ماريا دي لا فيريه، بمناسبة العيد الوطني لبلاده، في قصر شهاب- الحدث.



==================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب