المفكرة ليوم السبت 21 نيسان 2018

الأربعاء 18 نيسان 2018 الساعة 23:47 المفكرة

الساعة الموضوع

انتخابات لنقابة القابلات القانونيات في لبنان، في بيت الطبيب.

البطولة السنوية الرابعة للروبوت 2018 (ARC4)، تنظمها جمعية كلمات بالتعاون مع بلدية حارة حريك، وتجمع المعلمين في بيروت وبدعم من وزارة التربية والتعليم العالي، تستضيفه جامعة USAL، في حرم الجامعة اللبنانية.

9,00 "المؤتمر العالمي لجمعية خريجي هارفارد العرب" السنوي الثالث عشر، بدعوة من "جمعية خريجي هارفارد العرب" بالتعاون مع "نادي هارفارد في لبنان"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في فندق ومنتجع "كمبينسكي سمرلاند" - بيروت. يتحدث خلاله وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل.

10,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري لاعلان استراتيجية الوزارة للمكتبات العامة، في مكتبة بعقلين - الشوف.

11,00 المؤتمر العلمي الثامن لمجمع الرحمة الطبي حول مرض الباركنسون، في قاعة المؤتمرات في المجمع.

11,00 حفل لمناسبة انجاز مشروع "منشأة السلام للتصنيع الغذائي الطبيعي"، بدعوة من جمعية "نجمة السلام" و"مؤسسة رينيه معوض"، بالتعاون مع بلدية اجدبرا ووقف مار سابا اجدبرا، في جبل الصليب، وذلك في اطار تعزيز منظمات المجتمع المدني في الشمال وعكار من أجل التنمية المستدامة الممول من الاتحاد الاوروبي.

11,00 لقاء حول موقف "بيروت مدينتي" إزاء الاستحقاق النيابي المقبل، في مانشن زقاق البلاط.

11,30 مؤتمر صحافي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في قاعة المحاضرات في مبنى الوزارة- بئر حسن، يتناول فيه آلية تحديد السقوف المالية للمستشفيات المقدمة الى مجلس الوزراء.

12,30 تحتفل رعية مار نوهرا - دريا، برعاية راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خير الله، باستلام وتكريس الجرس المقدم كهبة من بطريرك موسكو وسائر روسيا  كيريل، بحضور بعثة تمثله، إضافة الى مشاركة السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين، في كنيسة مار نوهرا الرعائية.

13,00 اعتصام، بدعوة من جمعية "دعم الشباب اللبناني" للمطالبة بإعادة القروض السكنية وإنشاء وزارة إسكان، ورفضا للمادة 50، في ساحة رياض الصلح.

13,00 تفتتح كلية الصحة العامة - قسم العلاج الفيزيائي في الجامعة الأنطونية - فرع زحلة برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، اليوم العلمي السادس بعنوان "إعادة التأهيل والرعاية الطبية لجرحى الحرب"، في كلية الصحة العامة - قسم العلاج الفيزيائي في الجامعة الأنطونية - فرع زحلة، الطريق الرئيسية لأبلح - النبي - إيلا.

15,00 مؤتمر صحافي، يعقده نائب رئيس "التيار الوطني الحر" للشؤون السياسية الوزير السابق المرشح نقولا صحناوي، في مقر هيئة بيروت الاولى في التيار - ساحة ساسين - الاشرفية.

15,30 يفتتح وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده قسم الروضة في متوسطة كترمايا الرسمية، في البلدة - اقليم الخروب. وهي روضة متطورة جدا ومجهزة بأفضل التجهيزات التي تساعد الأطفال على التعلم.

16,00 لقاء انتخابي، بدعوة من المرشحين عن المقعدين المارونيين في قضاء بشري ملحم جبران طوق وروي عيسى الخوري، في مجمع سمر بشري - بشري.

16,00 مهرجان انتخابي لمرشحي لائحة "عكار القوية" عن دائرة الشمال الأولى - عكار، ينظمه "التيار الوطني الحر"، برعاية رئيس التيار الوزير جبران باسيل وحضوره، في باحة مطعم قصر اليلدزلار - بحيرة الكواشرة.

16,00 حفل لجمعية "المرشدية الوطنية للثقافة والعطاء"، برعاية وزارة السياحة، في الذكرى السنوية السابعة لتأسيسها وتكريم رئيسها الدكتور خطار القنطار بمناسبة اعتماده سفيرا للامن والسلام في لبنان، في مركز صالة الافراح في المتين. يتخلله افتتاح معرض فني ورسومات لرئيس الجمعية ويختتم بحفل كوكتيل.

16,00  كلمة لرئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع، في معراب، خلال لقائه وفدا من عائلة فخري، في حضور مرشحين الحزب: عن المقعد الكاثوليكي في زحلة القاضي جورج عقيص، و المقعد الماروني في بعلبك - الهرمل الدكتور أنطوان حبشي.


17,00 مهرجان انتخابي يقيمه "حزب الله" تحت عنوان "صوتي وفا لأهل الوفا"، في مدينة صور- مقابل مجمع الإمام الحسين، سيتحدث فيه الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله.

17,00 لقاء انتخابي يقيمه مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي عن دائرة الجنوب الثالثة على لائحة "الأمل والوفاء" النائب أسعد حردان، في مطعم راشد - اوتستراد مرجعيون.

18,00 قداس لإعادة افتتاح كنيسة السيدة في الحدت بعد ترميمها وتحديثها، يترأسه رئيس أساقفة بيروت سيادة المطران بولس مطر، بدعوة من الكنيسة المارونية وأبرشية بيروت وبلدة الحدت.

18,30 مزاد علني في معرض "The Urban Experience"، يعود ريعه لدعم مركز سرطان الاطفال في لبنان، في 3BEIRUT - وسط بيروت - شارع عمر الداعوق.

19,00 احتفال للتيار الوطني الحر، يلقي خلاله وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل كلمة بعنوان "البترون كما أراها..البترون 2022"، في السوق القديم في البترون.

19,00 حفل استقبال سفينة التدريب (عايدة 4) التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في جمهورية مصر العربية، في مرفأ طرابلس، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في حضور رئيسة المكتب التمثيل الاقليمي لإتحاد الموانئ العربية فاتن مرعب سلهب، رئيس هيئة السلامة البحرية في مصر اللواء خالد زهران ورئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور اسماعيل عبد الغفار.


============================ ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب