مهرجان في الذكرى العاشرة لمأساة مخيم نهر البارد و69 للنكبة ودعما للاسرى المضربين عن الطعام في سجون العدو

الجمعة 19 أيار 2017 الساعة 23:30 سياسة
وطنية - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجانا لمناسبة الذكرى العاشرة لمأساة مخيم نهر البارد والذكرى 69 للنكبة ودعما للاسرى المضربين عن الطعام، وذلك في ساحة شهداء المخيم، بحضور ممثلين عن الاحزاب اللبنانية والفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية والمؤسسات والحراكات وحشد واسع من الفعاليات والوجهاء واهالي المخيم.

بدأ المهرجان بكلمة نائب امين سر اتحاد لجان حق العودة في لبنان عبد الله ذيب، متحدثا عن معاني النكبة والمأساة، وشدد على التمسك بحق العودة واعمار المخيم .

والقى كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عضو لجنتها المركزية اركان بدر(ابو لؤي) حيا فيها الاسرى المضربين عن الطعام وهم يدخلون شهرهم الثاني من إضرابهم المفتوح عن الطعام غير آبهين بكل وسائل الضغط والترهيب والتعذيب النفسي واجراءات العزل الانفرادي ومحاولات الالتفاف على موقفهم الموحد والثابت خلف مطالبهم المحقة.

وعن اوضاع مخيم نهر البارد قال : "الا يكفي عشرة اعوام من المعاناة والتشريد والنزوح؟ لماذا لم يتم الانتهاء من عملية اعادة اعمار المخيم بجزئية القديم والجديد، ولمصلحة من معاقبة ابناء المخيم مرتين، مرة بتدمير مخيمهم وتاخير عملية اعادة أعماره، ومرة اخرى بالغاء خطة الطوارئ الإغاثية الشاملة التي نصت عليها وثيقة مؤتمر فيينا.

واكد بدر ان الشعب الفلسطيني في لبنان مع السيادة والقانون وهو خارج التجاذبات الداخلية وهو مع كل لبنان و اللبنانيين ويريد ان يكون كل لبنان معه ومع حقوقه الوطنية.

وتخلل المهرجان وصلات فنية لفرقة عشاق فلسطين التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني التي غنت للمخيم والاسرى والوطن والعودة والدولة والقدس.


===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب