منظمة التعاون الإسلامي أحيت يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

وطنية - أحيت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم "العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" الذي يصادف 29 تشرين الثاني من كل عام، باحتفال تحدث فيه الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه في مقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة. 
 
وقال: "إن الاحتفال هذه السنة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي في مرحلة دقيقة وخطيرة تشهدها القضية الفلسطينية بسبب مواصلة إسرائيل، قوة الاحتلال، ممارسات تكريس احتلالها الاستعماري للأرض الفلسطينية عبر سياساتها القائمة على العدوان، والتهجير القسري، والتطهير العرقي، والاستيطان، والتهويد، ومصادرة الأرض، وتدمير الممتلكات واستمرار الحصار على قطاع غزة، وإنكار حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة". 
 
وأكد "رفض منظمة التعاون الإسلامي وادانتها لكل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته غير الشرعية لفرض وقائع جديدة على الأرض وتغيير الطابع الديموغرافي لمدينة القدس المحتلة، وطمس هويتها العربية، وطرد المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وسلوان، وتدنيس مقدساتها، وانتهاك حرية العبادة فيها، ومحاولة عزل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني". 
 
الأسدي
بدوره، قال القنصل العام لدولة فلسطين السفير محمود يحيى الأسدي إن "هذه الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني بما فيها حق العيش والحياة الحرة والكريمة على أرضه وترابه الوطني الذي سلبه اياه المحتل الغاصب ليست قابلة للنقاش أو الإلغاء أو المساواة، فقد نصت عليها الشرائع السماوية والقرارات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة".
 
كركي
من جانبه، قال مندوب دولة فلسطين الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير ماهر كركي  إن "إحياء يوم التضامن يأتي بعد 73 عاما من نكبة عام 1948، وبعد 54 عاما من احتلال عام 1967، وطوال هذه السنوات والشعب الفلسطيني يتعرض للانتهاكات والاعتداءات الممنهجة لاسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال". 


                                ======= م.ع.    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب