رئيس "جمعية الصداقة الإيطالية - العربية": اقدام العدو على احتلال معبر رفح امعان في استمرار عدوانه

وطنية - ندد رئيس "جمعية الصداقة الإيطالية - العربية" فرانكو عبد القادر عميش، باقتحام  العدو الاسرائيلي معبري رفح وكرم أبو سالم،  واعتبر في تصريح ان  "اقدام الاحتلال على هذه الخطوة انتهاك لاتفاقية "كمب دايفيد" والارادة الدولية ". 

وقال :" ما ان وافقت حركة حماس وقيادة المقاومة الفلسطينية على المقترح المصري – القطري المدعوم أميركياً، لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وجلاء القوات المحتلة عن غزّة، وإيصال المساعدات إلى أهل غزّة المحاصرين بالحرب منذ أكثر من سبعة أشهر، والتزام إعادة الإعمار، حتى أقّدمت حكومة  الاحتلال على اقتحام معبري رفح وكرم سالم في تعبير صريح  إلى الوسطاء والعالم  برفضها الموافقة على وقف إطلاق النار وتصميمها على مواصلة العدوان على قطاع غزّة.

واكد ان" احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني ومعبر كرم أبو سالم لم يكن ضربة موجّهة لمساعي وقف الحرب في غزّة وعليها فحسب، بل  هو أيضاّ تحدٍ سافر للوسطاء جميعاً، كما للأمّة العربية والمجتمع الدولي بأسره".

وأضاف:" ان جمعية الصداقة الإيطالية العربية التي تعتبر القضية الفلسطينية القضية المركزية للعالم العربي والضمير الانساني ، ستستمر بعملها الإعلامي والجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني وادانة العدوان والتحذير من اقتراف مزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني".

 

    ==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب