الثلاثاء 30 نيسان 2024

08:19 pm

الزوار:
متصل:

مباراة في وزارة التربية الجمعة ينظمها علماء وأكاديميين من لبنان وجامعات ستانفورد وكامبريج وأوهايو ستايت

وطنية – أعلنت الجامعة الحديثة للادارة والعلوم في بيان، أنه "في إطار مبادرة المنصة الوطنية للتربية "NEP" التي أطلقتها الجامعة، يتم التحضير للحدث السنوي، وهو إجراء مباراة علمية National Science  Rally بمشاركة ثانويات ومدارس من مختلف المناطق اللبنانية بحضور المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي وفاعليات دبلوماسية وسياسية وثقافية وتربوية واجتماعية، وذلك في وزارة التربية والتعليم العالي نهار الجمعة الواقع فيه ١٩ نيسان المقبل الساعة الثانية عشر ظهرا".

واشارت الى ان "المباراة هي الأولى من نوعها على صعيد مدارس لبنان في مجال العلوم، تتيح للطلاب والثانويات المتبارية الإجابة عن أسئلة تتعلق بالظواهر العلمية المستوحاة من حياة الطلاب اليومية بهدف تطوير مهاراتهم الذهنية والنقدية، وهي من تنظيم مجموعة من العلماء والأكاديميين من لبنان وجامعات ستانفورد وكامبريج وأوهايو ستايت. وقد انتهت المرحلة الأولى من المباراة بتأهل ١٦ ثانوية إلى المرحلة النهائية وذلك من أصل ١٠٠ ثانوية مشاركة. وفي ختام المسابقة التي ستنظم بحضور المديرين والأهالي، ستتوج ثلاث مدارس وسيحصد ١٢ طالبا وطالبة المراكز الثلاث الأولى لينالوا جوائز مالية ومنح جامعية قيمة".

وذكرت الجامعة ان "المنصة الوطنية للتربية تضم ما يزيد عن ١٤٥ ثانوية ومعهد من مختلف المناطق اللبنانية، وتهدف إلى بلورة قدرات الطالب ومهاراته، بالإضافة إلى تطوير القطاع التربوي من خلال تعزيز التواصل والتعاون التربوي والبحثي وذلك بمبادرة من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم في لبنان MUBS".

 

                                                      ========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب