مشنتف: لفرض سعر للدولار واعتقال كل من يضارب او يبيع بسعر أكبر

 وطنية - إستنكر رئيس حزب "الحركة اللبنانية " الدكتور نبيل مشنتف "هذا الارتفاع الجنوني الجديد لسعر الدولار والتلاعب بسعره حيث وصل الى ١٤٥ الف ليرة لبنانية ثم هبط فجأة الى ١١٠ آلاف ليرة لسرقة أموال الشعب بطريقة شرعية".


وقال في تصريح اليوم: "من يتلاعب بهذا السعر الخيالي الذي يدمر الاقتصاد والحياة الاجتماعية والمعيشية للشعب لأن كل السلع الغذائية والمحروقات والمواصلات والدواء وكل الخدمات والسلع الاخرى سترتفع بشكل جنوني الى مستوى ١٥٠ الف ليرة لبنانية مما يؤدي الى استحالة العيش الكريم في لبنان؟ ان الأزمة قد وقعت منذ اكثر من ثلاث سنوات ورغم الاحتجاجات والمظاهرات، لم تقم المنظومة الحاكمة بالإصلاحات التي طلبها البنك الدولي لوقف التدهور المالي والاقتصادي من اوله. لماذا لم يتابع التدقيق الجنائي المالي عمله حتى نعرف من سرق أموال الدولة والمودعين؟ اذا تذرعوا بالاقتصاد الحر فإن الشعب منه براء اذا كان يدمر حياته".


أضاف: "لذلك، انني اذ اشجب بشدة هذا الارتفاع الجنوني للدولار اطلب باسم الشعب من كل المنظومة الحاكمة نوابا ووزراء وسياسيين وقف الارتفاع الجنوني للدولار بفرض سعر مواز لسعره الاقتصادي لا يتجاوز الثلاثين الف ليرة وباعتقال وحبس كل من ضارب ويضارب او يبيع بسعر اكبر مهما كان مركزه وداعمه رحمة بالشعب وبلبنان الديموقراطي الحر الذي نتغنى به دون ان نستطيع العيش فيه وان التاريخ سيحاسب المتخاذلين عن إنقاذ الشعب".

 

                                 ==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب