تنويه صناعي بجهود بوشكيان لجعل لبنان مركزاً تصنيعياً اوروبياً

وطنية - استقبل وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان وفداً من أصحاب مصانع  تدوير الورق الذي عرض ركائز القطاع وتطوّره وعراقته والاستثمارات الكبيرة فيه وتجهيزه بالتكنولوجيات الحديثة وقدراته على صعيد الانتاج والتسويق والتصدير وتأمين الفرص  لمئات الموظّفين.
ونوّه أعضاء الوفد بجهود بوشكيان لجعل لبنان مركزاً استقطابياً للتصنيع الاوروبي، وباندفاعه وحماسته لدعم الصناعة الوطنية.
وشكوا من ارتفاع أكلاف الانتاج والطاقة والاستيراد الاغراقي وعدم الانضباط بانسياب السلع المنافسة الى الأسواق اللبنانية، الأمر الذي يؤثّر سلباً على ديمومة هذا القطاع واستمراريته، وبدأ الأمر يترجم بوقف خطوط الانتاج في هذه المصانع بين عشرة وخمسة عشر يوماً في الشهر لتخفيض الأعباء.
وتوافق المجتمعون على أن دعم المصانع الشبيهة في البلدان الأخرى، يؤدي الى رجحان الكفّة لها على حساب المصانع الوطنية.
وأكد بوشكيان أنه "سيقوم بالجهود المطلوبة والتنسيق مع المسؤولين في الوزارات والادارات الأخرى من أجل ايجاد آلية رقابية أكثر فاعلية تضبط التهريب والتهرّب من الرسوم الجمركية التي تصل الى 10%، وذلك عبر استيراد المواد وتسجيلها على غير البنود الجمركية المفروض ان تسجّل عليها".


الصناعات الغذائية
ثم عرض بوشكيان مع وفد من نقابة أصحاب الصناعات الغذائية برئاسة المهندس منير البساط لواقع القطاع الذي يقوم أصحابه بجهود كبيرة من أجل تطويره وتحديثه والتمكّن من النافسة في الداخل والخارج، شاكرين رعاية وزارة الصناعة وقيامها بمواكبة هذه الصناعة التي تأتي في صدارة الصناعات اللبنانية. وأبدوا رضاهم عن المشاركة في المعارض الدولية التي تفتح آفاقاً واسعة أمامهم. واطلعوا الوزير على تصميمهم على المشاركة في معرض انوغا الذي سيقام قريباً في المانيا.

 

       ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب