نصار اعلن تأسيس نقابة أصحاب بيوت الضيافة وعرض مع وفد جمعيات شحيم للواقع السياحي والتراثي

وطنية - أعلن وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار ، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي ، "تأسيس نقابة أصحاب ومستثمري بيوت الضيافة في لبنان، حيث أن وزارة السياحة بصدد دعوة الهيئة التأسيسية لاجتماع لبلورة الإجراءات المتبعة من أجل دعوة الجمعية العمومية لانتخاب اول مجلس تنفيذي للنقابة، وذلك بإشراف مصلحة العمل والعلاقات المهنية في وزارة العمل"، موجها الدعوة إلى جميع أصحاب ومستثمري بيوت الضيافة الى الانتساب إلى النقابة.

كما عرض مع وفد يمثل جمعيات شحيم في اقليم الخروب ضم المحامي فرج الله فواز، الدكتور حسان احمد شعبان والمحامي  شكري ايلي البستاني، في حضور رئيس مصلحة الانماء السياحي في الوزارة المهندس انطوان عاصي، الواقع السياحي في المنطقة ومطالب ذات الصلة بالسياحة والتراث في شحيم واقليم الخروب، وخصوصا معبد شحيم الروماني المعروف بقصر شحيم الاثري.

 وأبدى نصار اهتمامه الكامل بهذه المطالب وقرر السير بالخطوات الاتية:

-التحضير للمؤتمر السياحي الاول في منطقة شحيم واقليم الخروب الذي حدد الاسبوع الاخير من شهر ايار 2023 موعدا لانطلاق المؤتمر.

-القيام بجولة سياحية على المعالم السياحية والاثرية في المنطقة.

-افتتاح مكتب لوزارة السياحة في شحيم يسمى مكتب الارشاد السياحي من ضمن الخطة السياحية "اللامركزية الإدارية السياحية" التي كانت وزارة السياحة قد أطلقتها وتمم بموجبها افتتاح 31 مكتبا سياحيا في لبنان لغاية اليوم.

-وضع الأماكن السياحية والتراثية الأساسية على الخريطة السياحية المحلية والعربية والعالمية، لتصبح منطقة إقليم الخروب مقصدا سياحيا للسياح العرب والأجانب من أنحاء العالم كافة".

=========ج.ع

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب