اتحاد الضياء دعا إلى النظر في الزيادة للقطاع الخاص وقبول هبة الفيول الايرانية

وطنية - اجتمع اعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الضياء لنقابات عمال ومستخدمي بيروت وجبل لبنان وبحثوا النقاط المدرجة على جدول أعماله، ولا سيما "الهم الاكبر للعمال المتمثل بزيادة الاجور للقطاع الخاص".

 واعتبر الاتحاد أن "ما تم اقراره في الاجتماع الأخير للجنة المؤشر غير كافٍ، فالزيادة على الرواتب والتقديمات الاخرى التي اقرت واعلنت لم تكن على قدر التوقعات المطلوبة".

واكد المجتمعون ان "الشحّ في تقديم الخدمات للمواطن من كهرباء ومياه عدا عن الارتفاع الجنوني لسعر الدولار كلها اسباب موجبة تؤدي الى تآكل اي قيمة اضافية او زيادة لراتب الموظف قبل استلامه بسبب غياب الرؤية للمعالجات الاقتصادية الواضحة للحكومة من جهة وجشع بعض تجار الازمات الذين يستغلون وجع الناس وحاجتهم لتحقيق ارباح جنونية، إن على صعيد الاستشفاء والدواء وإن على صعيد الامن الغذائي وغیاب المراقبة الجدية والمحاسبة".

وطالبوا بـ "عودة سريعة للنظر في كل الزيادات المقررة مع التأكيد والمطالبة بألا يقل الحد الادنى للاجور عن العشرين مليون ليرة، بالاضافة الى اهمية الحفاظ على نسبة متحركة في المعاش تترافق مع كل ارتفاع للاسعار". 


وتوقفوا عند زيارة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وشددوا على "أهمية قبول الهبة التي عاد واكد عليها"، وشكروا للجمهورية الايرانية "عرضها بإعادة بناء وتأهيل معامل إنتاج الطاقة الكهربائية في لبنان وبناء معامل جديدة نحن في امس الحاجة اليها".

وسألوا: "لماذا المماطلة من المسؤولين وماذا ينتظرون غيرالمزيد من المعاناة في ظل الحصارالاميركي العدواني المفروض على الشعب اللبناني؟".

                    ================ ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب